الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
عرب وعالم

إيران توجه تحذيرا لطائرة مسيرة أمريكية قرب مضيق هرمز

الرئيس نيوز

أفادت وسائل إعلام إيرانية بأن الدفاعات الجوية الإيرانية أطلقت، اليوم الخميس، إنذارا تحذيريا لطائرة مسيرة أمريكية كانت تحلق في أجواء مضيق هرمز في وقت مبكر من فجر اليوم.

وبحسب وكالة الأنباء الإيرانية "فارس"، نشرت الأجهزة الأمنية الإيرانية "مشاهد تظهر توجيه عناصر الدفاع الجوي الإيراني تحذيرا مقتضبا لطائرة مسيرة تابعة للجيش الأمريكي من طراز "أم كيو 9" وكانت تحلق في محيط مضيق هرمز وبالقرب من الحدود الإيرانية".

وفي يونيو الماضي، استهدف أحد مباني هيئة الطاقة الذرية في مدينة كرج القريبة من العاصمة طهران، دون التسبب في أي أضرار مادية أو بشرية، ونقلت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية، وقتها، عن مصادر أن "الهجوم نفذ بطائرة مسيرة، صغيرة رباعية المروحيات، أقلعت من داخل البلاد"، وكذلك أكد موقع "تايمز أوف إسرائيل" الإسرائيلي، أن الهجوم تم بطائرة دون طيار.

ومن جانبه، نفى مصدر إيراني مسؤول في قاعدة "خاتم الأنبياء" للدفاع الجوي، آنذاك، أن يكون "الهجوم التخريبي" الذي استهدف المبنى، قد نفذ بواسطة طائرة مسيرة. وقال مسؤول مطلع في قاعدة "خاتم الأنبياء" لموقع "انتخاب" المحلي، إن حادث صباح اليوم لم يتم تنفيذه بطائرة مسيرة إطلاقا، مضيفا: "الحادث يمكن أن يكون عملا أمنيا تخريبيا ومسؤوليته تقع خارج نطاق مقر الدفاع الجوي".