الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

وزيرة الصناعة تكشف عن الجانب الاقتصادي من مبادرة حياة كريمة

الرئيس نيوز

أكدت الدكتورة نيفين جامع؛ وزيرة الصناعة؛ أن حياة كريمة تقوم على عمل مساكن وصرف وطرق مؤكدة أن المحور الاقتصادي متضمن في المبادرة من أجل توفير مصدر رزق للمواطنين.

وقالت جامع في مداخلة هاتفية لبرنامج "على مسؤوليتي" المذاع على قناة "صدى البلد": "المحور الاقتصادي مسؤول عن توفير فرص العمل ونعمل على رفع مستوى المعيشة حتى يشعر المواطن بالحياة الكريمة عبر توفير مصدر دخل يوفر الحياة له ولأسرته".

وأضافت: "عملنا على أكثر من محور؛ هناك محافظات فيها أنشطة ولكن تعمل بشكل عشوائي سوف ننشئ في كل قرية مجمعات صناعية؛ لدينا 330 قرية أم سوف ننشئ فيها 330 مجمع صناعي".

وتابعت: "عرضت على الرئيس نماذج المجمعات الصناعية وطلب أن تكون مكونة من دورين ومساحتها من 25 متر إلى 48 متر وسوف يكون هناك معارض للمنتجات".

وأكملت: "لدينا قرية في الغربية متميزة في الصباغة وإنتاج مستلزمات الستائر ولا تمتلك صرف صناعي ويحتاج أن ينقل إلى مكان أخر ويعمل بشكل رسمي وتخوفهم من العمل بشكل رسمي هو الضرائب وهناك قانون المشروعات الصغيرة صدر عام 2020 قام بعمل نظام للضريبة القطعية المبسطة".

وواصلت: "كل شخص لا يزيد أعماله عن 250 ألف جنيه في السنة سوف يدفع ألف جنيه في مقابل أن يكون عمله رسمي ويحصل على تمويل ميسر لأنه يعمل بشكل رسمي".

واختتمت: "مجمعات حياة كريمة ستكون في مساوى المحافظات على مستوى الجمهورية سوف توفر فرص عمل وبدأنا في توفير الأراضي".