الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
فن ومنوعات

محمد هنيدي: عفاريت "الإنس والنمس" طلعت علينا في التصوير.. والسوشيال ميديا هي "الحياة القادمة"

محمد هنيدي
محمد هنيدي

أعرب الفنان محمد هنيدي عن سعادته بردود الأفعال حول فيلمه الجديد "الأنس والنمس" الذى يعرض حاليًا بدور العرض السينمائية، مشيرًا إلى أنه لم يتوقع أن يكون للعمل صدى كبير هكذا، وأنه تلقى العديد من ردود الأفعال حول قصة العمل وأدائه.

وقال محمد هنيدي إنه يعتبر العمل بمثابة عودة لعالم السينما بعد غيابة لمدة 4 أعوام، وكان آخر عمل قدمه فيلم "عنترة ابن ابن ابن شداد"، قائلًا إن "الأنس والنمس" كله ضحك، وهذا أكثر ما جذبه للعمل، خاصة بعد الظروف التي فرضتها أزمة كورونا. 

وعن تأثير فيروس كورونا على أسرة العمل خلال التصوير، أكد محمد هنيدي أن الجميع تاثير بفيروس كورونا وليس أسرة "الأنس والنمس" فقط، مشيرًا إلى أن الجميع كان ياخذ كل الإجراءات الاحترازية اثناء التصوير، وبعد الانتهاء من المشاهد كي يحافظ على نفسه وعلى أسرته.

"شريف عرفة علامة فارقة"

وأكد نجم الكوميديا أنه كان يبحث عن سيناريو جيد منذ سنوات كثيرة كي يتعاون مرة أخرة مع المخرج شريف عرفه بعد أول تعاون بينهما في فيلم "فول الصين العظيم"، مؤكدًا أنه على مدار كل هذه السنوات لم يوجد السيناريو، قائلًا إن التعاون مع شريف عرفة يعتبر علامة فارقة في حياة كل فنان تعاون معه في عمل فني لأنه يستطيع التنوع بين ألوان الدراما كما يشاء لأنها تعتبر ممكلة خاصة به.

وأضاف هنيدي أن فيلم "الأنس والنمس" كله كوميديا، وتطغى عليه الإيفهات بشكل كبير، مضيفًا أنه يعشق الكوميديا ولا يريد الخروج منها بأى طريقة، ويتمنى أن تكون أغلب أعماله في هذا الإطار لأنه يقدم خلالها أفضل ما لديه.

وكشف عن الصعوبات التي واجهته خلال تصوير "الأنس والنمس" قائلًا: "الصعوبات لم يكن مبالغ فيها، أو كثيرة كما اعتاد الجمهور أن يسمع أو يشاهد كواليس، فكان الاعتماد الأكثر على أعمال الجرافيك وغيرها خلال أحداث العمل، ولكن الكوميديا في حد ذاتها تعتبر من أصعب أنواع الفن، لأنه من الصعب أن تجعل الجمهور يضحك على إفيه أو موقف أو مشهد في عمل فني".

"منة شلبي مبهرة"

ووصف هنيدي الفنانة منة شلبي في أول تعاون بينهما بأنها "مبهرة في أدائها وملتزمة في مواعيدها"، مشيرًا إلى أنه يتمنى أن يكون هناك تكرار للتجربة مرة أخرى، وأنها تضيف روحًا للعمل مختلفة تمامًا عن الجميع، وأنها أحد الأضلع الأساسية للعمل، وكذالك الجوهرة الثمينة كما وصفها الفنانة عارفه عبدالرسول في أول تعاون بينهما، وقال إنها "جادة في عملها، وفنانة كوميدية من الدرجة الأولى دائما ما تضع إيفهات تجعل العمل أكثر مرحًا".

"أحب السوشيال ميديا"

وعن تواجده على السوشيال ميديا وظهوره في أغلب التعليقات، أكد هنيدي أنه يجد نفسه في هذه الحياة، ويحب السوشيال ميديا بشكل كبير، ويعتبرها هى الحياة القادمة، ولا يوجد أحد ليس له حساب على الفيس بوك أو وسائل التواصل الاجتماعي الأخري، فالكل متواجد عليها وهي ملئية بالكوميديا بشكل كبير. 

وأكد محمد هنيدي أن لديه عدد من الأعمال الجديدة التي سيكشف عنها خلال الفترة المقبلة، مشيرًا إلى أنه خلال هذه الفترة كل ما يشغله هو حصاد نجاح "الأنس والنمس" بعد المجهود الكبير الذى بذله في تصوير العمل.

"عفاريت بجد"

وأشار إلى أن "تصوير العمل تأجل أكثر من مرة، لدرجة أننا أعتقدنا أن عفاريت العمل ظهرت علينا، وتم تأجيل التصوير بسببها، ولكن كان السبب الحقيقي معاينة أماكن التصوير تارة، وفيروس كورونا تارة أخرى، فالأمور كانت مختلفة في مرحلة التأجيلات التي مر بها العمل".

ونفى هنيدي أى تدخل له في سيناريو العمل أو إضافة أى شىء، مؤكدًا أنه التزم بكل ما جاء في السيناريو وإن كان هناك إضافة في إفية أو موقف مضحك لا بد من موافقة المخرج والمؤلف، ولكن بتلقاء نفسه لم يحدث الأمر، ولم يكن هناك أى خلاف بينه وبين الفنان منة شلبي أثناء تصوير أحداث العمل.