الأربعاء 01 فبراير 2023 الموافق 10 رجب 1444
رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements
عاجل
أخبار

"ببساطة".. لينك نتيجة الصف الثالث الثانوي 2021 بالاسم فقط.. "تابع" نتيجة الثانوية العامة

الرئيس نيوز


يبحث العديد من الطلاب وأولياء الأمور، عن نتيجة الصف الثالث الثانوي 2021، بالتزامن مع إعلان وزارة التربية والتعليم موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة 2021 وقرب انتهاء أعمال التصحيح ورصد الدرجات تمهيدا لاعتمادها رسميا من الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم.

لينك نتيجة الصف الثالث الثانوي 2021 بالاسم فقط



وأكد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إلي أن نتيجة الثانوية العامة 2021 لن تظهر قبل 15 أغسطس الجاري، موضحا بأنها قد تستغرق يومين إضافيين أو ثلاثة بعد منتصف أغسطس الجاري، للتنسيق مع وزارة التعليم العالي والبحث، من أجل تحديد ضوابط تنسيق الجامعات في ضوء نتيجة الثانوية العامة و نتيجة الصف الثالث الثانوي 2021 بالاسم ورقم الجلوس عبر الرابط التالي: https://g12.emis.gov.eg/.

وأكد شوقي، أن مؤشرات نسب النجاح في كل المواد اللتي انتهى تصحيحها “مطمئنة” تماما ومقاربة للسنوات الماضية، مشيرا إلي أن الاختلاف الملحوظ في نتيجة الثانوية العامة 2021، ليس في نسب النجاح العامة ولكن في شرائح توزيع الدرجات وبشكل أوضح هذا يعود على نسبة من حصلوا على أكثر من 90% أو نسبة من حصلوا على مجموع ما بين ٨٠٪؜-٩٠٪؜ وهكذا.

ووجه وزير التربية والتعليم، عدة رسائل طلاب الثانوية العامة وأولياء أمورهم، والتي كانت أبرزها أن ملحمة التصحيح الإلكتروني بدأت منتصف يوليو وتسير بنجاح كبير، ويشرف على تصحيح امتحانات الثانوية العامة الأجهزة السيادية بشكل مباشر، بالإضافة إلي أن التصحيح إلكتروني ولا يوجد عنصر بشري يشترك في تقدير صحة الاجابات ولا في عمليات جمع ورصد الدرجات.

وكشفت وزارة التربية والتعليم، أن جميع محاضر الغش التي جرى ضبطها خلال العملية الامتحانية جرى إحالتها للنيابة العامة، مؤكدة أنه لأول مرة يجري تصحيح أوراق إجابات امتحانات الثانوية العامة إلكترونيا، دون تدخل العنصر البشري، لتجنب الأخطاء، ولتحقيق مبدأ تكافؤ الفرص بين جميع الطلاب.

نتيجة الصف الثالث الثانوي 2021 بالاسم فقط بوابة الثانوية العامة


ومن المقرر أن تقوم الوزارة بإعلان النتيجة عبر موقعها الالكتروني الرسمي https://thanwya.emis.gov.eg/ برقم الجلوس الخاص بالطالب، لجميع محافظات الجمهورية، فور اعتمادها رسميا، حيث سيتم عقد مؤتمرا صحفيا للإعلان عن نتائج الثانوية العامة بشعبتيها العلمية والأدبية 2021 وأوائل الثانوية العامة لكل شعبة، ونسب النجاح ومقارنتها بالعام الماضي.

قد يهمك أيضا..

كل ما تريد معرفته عن الإفراج عن المحبوسين



Advertisements
Advertisements