الثلاثاء 23 أبريل 2024 الموافق 14 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

مطار الغردقة يستقبل أولى الرحلات الروسية بعد توقف 6 سنوات (صور)

الرئيس نيوز

استقبل مطار الغردقة الدولى، صباح الاثنين، أولى الرحلات الجوية الروسية بعد توقف دام لنحو 6 سنوات عقب سقوط الطائرة الروسية عام 2015 

كانت سلطات المطار رفعت حالة الطوارئ، وشددت على تطبيق جميع الإجراءات الاحترازية والوقائية للسائحين القادمين، كما تم استقبال الرحلة بمدافع المياه ترحيبا بها.
 
كانت الوكالة الفيدرالية للنقل الجوى فى روسيا أصدرت تصاريح لـ 224 رحلة إلى مطارات القاهرة والغردقة وشرم الشيخ رسميًا، بداية من اليوم الاثنين.

فى السياق، أكد الطيار عمرو أبو العينين رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمصر للطيران، أنه لأول مرة تقوم مصر للطيران بتشغيل رحلات منتظمة مباشرة بين موسكو وكل من مطاري الغردقة وشرم الشيخ، تزامنا مع قرار عودة تشغيل الرحلات الجوية السياحية بين مصر وروسيا، وذلك بجانب رحلاتنا اليومية بين القاهرة وموسكو مما يساهم بشكل كبير فى توفير خدمات وخيارات سفر جديدة تعمل على جذب عدد أكبر من المسافرين والسائحين القادمين من روسيا إلى مصر.

وأضاف أن شركة مصر للطيران سوف تسير 4 رحلات أسبوعيا مباشرة من موسكو إلى الغردقة، كما تسير مصر للطيران 3 رحلات أسبوعيا مباشرة من موسكو إلى شرم الشيخ بطراز الإيرباص A330-300 الذي يسع لـ301 راكب؛ لاستيعاب الطلب المتوقع من السائحين الروس على المقاصد السياحية المصرية.