السبت 27 نوفمبر 2021 الموافق 22 ربيع الثاني 1443
رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements

القوى العاملة: الخميس.. إجازة للقطاع الخاص بمناسبة رأس السنة الهجرية

الأحد 08/أغسطس/2021 - 12:37 م
الرئيس نيوز
دعاء جابر
طباعة

أعلن محمد سعفان وزير القوى العاملة، أن يوم الخميس المقبل الموافق 12 أغسطس2021، إجازة للعاملين بالقطاع الخاص بمناسبة رأس السنة الهجرية 1443، وذلك بدلًا من التاريخ الميلادي الموافق لليوم الأول من شهر محرم عام 1443 هجرية، طبقًا لما ستسفر عنه الرؤية الشرعية.

 وأوضح وزير القوى العاملة، أنه بالإشارة إلى قرار رئيس مجلس الوزراء بمناسبة رأس السنة الهجرية، يعتبر هذا اليوم إجازة بأجر كامل للعاملين المخاطبين بالقانون 12 لسنة 2003 ويجوز لصاحب العمل تشغيل العامل في هذا اليوم إذا اقتضت ظروف العمل ذلك ويستحق العامل في هذه الحالة بالإضافة إلى أجرة عن اليوم مثلي الأجر عن كل يوم عمل.

 وأصدرت الوزارة منشورا لمديريات القوى العاملة بالمحافظات لمتابعة تنفيذ هذه الإجازة بالمنشآت والشركات.

 وشهدت الأيام القليلة الماضية عمليات بحث واسعة من ملايين المواطنين المسلمين عن موعد إجازة رأس السنة الهجرية 2021، والتي تأتي ضمن الإجازات الرسمية للدولة وتعطل فيها مختلف الأنشطة ودواوين العمل الحكومية، والتي يتم منحها لجميع العاملين في الدولة والحكومة بالوزارات المختلفة بأجر كامل كما يتم منحها للعاملين فى القطاع الخاص أيضا باعتبارها إجازة رسمية سنوية.

ووفقاً للحسابات الفلكية والتى يصدرها المعهد القومى للبحوث الفلكية فإن موعد إجازة رأس السنة الهجرية 2021 يأتي غدا الإثنين.

كما يشهد هذا العام وقبل نهاية الاحتفال بالمولد النبوي الشريف، وذلك خلال شهر أكتوبر القادم بعد أيام من الإحتفال بأعياد أكتوبر المجيدة، والذى يمثل ذكرى عظيمة لجميع المصريين بإختلاف أعمارهم، حيث يتم ختام الإجازات الرسمية لهذا العام باحتفال المولد النبوي.

وتحظى المناسبات والأعياد الدينية باهتمام ملايين المسلمين في شتى أنحاء العالم ومنها مصر بالطبع، والتى احتفلت منذ أيام بعيد الأضحى المبارك، فيما تزايدت عمليات البحث الموسعة عن موعد إجازة رأس السنة الهجرية 2021 على جميع مواقع التواصل الاجتماعي وشبكة الإنترنت من جميع المصريين لمعرفة الموعد المحدد لها طبقاً لقرار وزارى.

ads
ads
ads
ads
Advertisements
ads