الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

القوى العاملة: توفير 108 فرص عمل جديدة بمرتبات تصل لـ2600 جنيه

الرئيس نيوز

أعلن وزير القوى العاملة محمد سعفان، عن توفير مديرية القوى العاملة بمحافظة جنوب سيناء، نحو 108 فرصة عمل جديدة على مهن الخدمات والأمن، وذلك بمرتبات مجزية تصل إلى 2600 جنيه، إلى جانب بعض المزايا الأخرى.

 

ويأتي وذلك فى إطار الإسهام للحد من مشكلة البطالة، ومبادرة "حياة كريمة" التي أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي لتوفير فرص عمل لائقة للشباب.

 

ومن جانبه، أوضح أشرف علم الدين مدير مديرية القوى العاملة بمحافظة جنوب سيناء، أن الفرص المطلوبة تتمثل فى عمال خدمات في شركة كير سيرفيس للأمن والخدمات (نظافة)، للعمل بمستشفى سانت كاترين والوحدات الصحية التابعة لها بمرتبات 2600 جنيه، والتأمين الاجتماعي والتأمين الصحي، والعمل 8 ساعات يوميا، ويوم راحة أسبوعيا.

 

وقال مدير المديرية، إنه تم استلام العمل، وذلك بعد تلقي طلبات شغل فرص العمل المطلوبة وإجراء المقابلات الشخصية بمقر المديرية ومكاتب العمل لرفع معاناة السفر والانتقال عن كاهل المتقدمين، مشيرا إلى أنه جاري التنسيق مع الشركة على توفير فرص عمل فى جميع مواقعها بمدن المحافظة.

 

وكانت مديرية القوى العاملة بجنوب سيناء، قامت خلال شهر يونيو الماضي، بتعيين 1052 شاباً، منهم شاب من ذوي الهمم والعزيمة، من حملة المؤهلات العليا والمتوسطة وبدون مؤهل بمنشآت القطاع الخاص والاستثماري، من المسجلين بمكاتب التشغيل التابعة للمديرية، والذين بلغ عددهم خلال الشهر 1127 شابأً.

 

كما قامت المديرية، بصرف منحاً للعمالة غير المنتظمة المسجلة لديها، لرعايتهم اجتماعيا وصحياً، منها 18 ألف جنيه لـ9 عمال منح مولود جديد ، و منحة زواج بمبلغ 3 آلاف جنيه ، و2000 جنيه منحة وفاة أحد الأقارب لعامل ، وصرف منحة عيد العمال لـ2599 عاملاً من المسجلين بواقع مليون و299 ألفاً و500 جنيه، فضلاً عن تسجيل 47 عاملاً جديداً على المنظومة، وتحرير 620 بوليصة تأمين على الحياة لتلك الفئة.

 

كما قامت  المديرية في مجال تراخيص عمل الأجانب بإصدار وتجديد 11 ترخيص عمل أجانب من جنسيات مختلفة يعملون في نطاق المحافظة.