الأربعاء 01 فبراير 2023 الموافق 10 رجب 1444
رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements
عاجل
أخبار

الموعد الرسمي لإعلان نتيجة الثانوية العامة 2021 وكيفية الحصول عليها

نتيجة الثانوية العامة
نتيجة الثانوية العامة 2021

يترقب العديد من طلاب وطالبات الشهادة الثانوية، الموعد الرسمي لإعلان نتيجة الثانوية العامة 2021 وكيفية الحصول عليها، حيث تستعد وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني لإعلانها منتصف الشهر الجاري.

الموعد الرسمي لإعلان نتيجة الثانوية العامة 2021

 أكد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني إعلان نتيجة الثانوية العامة 2021 سيكون بعد يوم 15 أغسطس بيومين أو ثلاثة علي أقصي تقدير.

وعقب الانتهاء من عمليات المراجعة ورصد الدرجات يتم تحديد قائمة أوائل نتيجة الثانوية العامة 2021، عن طريق طلب الوزارة أسماء الطلاب المتفوقين الحاصلين على أعلى الدرجات من كل كنترول من كنترولات الثانوية العامة، ثم تقوم لجنة عليا بفحص كل كراسات الامتحانات لهم ويتم مراجعتها مرة أخرى من خلال مستشار كل مادة، بالإضافة لعمل تقرير بأسماء الأوائل، وإعداد قائمة بترتيب أسمائهم من جميع نوعيات المدارس الحكومية والتجريبية والخاصة والدمج والمكفوفين.

ومن جانبه، أكد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن الوزارة لن تصرح بأي شئ عن درجات طلاب الثانوية العامة 2021، لحين إعلان نتيجة الثانوية العامة 2021 بشكل رسمي في منتصف أغسطس الجاري.

وأضاف شوقي، أن الوزارة تتعمد عدم الإدلاء بأي تصريحات عن درجات طلاب الثانوية العامة لحين إعلان نتيجة الثانوية العامة 2021 منعا للبلبلة، وكي لا تقدم الوزارة معلومات منقوصة.


وقرر وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، تعديل بعض ضوابط الإطلاع على أوراق إجابة الطلاب المتضررين من نتيجة الثانوية العامة 2021، أبرزها أن يتقدم الطالب بطلب التظلم للاطلاع على أوراق إجابته في موعد غايته 15 يوما بدلا من 30 يوما للدور الأول، و7 أيام بدلا من 15 يوما للدور الثاني.

كما يسدد الطالب الذي يتقدم بطلب التظلم علي نتيجة مادة بامتحانات الثانوية العامة 2021، مبلغ 100 جنيه لكل مادة لحساب صندوق دعم وتمويل المشروعات التعليمية من خلال الهيئة القومية للبريد وشركة فوري.

وعن المؤشرات حول نتائج الثانوية العامة التى انتشرت على منصات السوشيال ميديا خلال الساعات الماضية، قال الدكتور طارق شوقي إن المؤشرات غير دقيقة مطالبًا جميع الطلاب وأولياء الامور بالتمهل حتى يتم عقد مؤتمر صحفى للإعلان عن النتيجة وإعلان المؤشرات والاوائل وغيرها من المعلومات الخاصة بنتيجة الثانوية العامة لعام 2021.

وأشارت وزارة التربية والتعليم، إلى انتظام عمليات تصحيح الثانوية العامة، وأن تقدير الدرجات يسير بنجاح كبير منذ منتصف يوليو الماضي، حيث يتم التصحيح مركزيا وليس عن طريق كونترولات ولجان تصحيح مثل الأعوام الماضية، موضحة أنه لا يوجد عنصر بشرى فى تقدير صحة الاجابات ولا فى عمليات جمع ورصد الدرجات، وأن كل ما يقال عن انتهاك مركز التصحيح وتغيير الدرجات وتبديل أوراق هو كذب ونصب واحتيال.

وأفادت وزارة التربية والتعليم، أن هناك ملحمة كبيرة تتضمن نقل 700 ألف ورقة إجابة من أرجاء الجمهورية الى القاهرة بعد كل امتحان بمشاركة الاجهزة والوزارات السيادية، ويتم استلام ورصد اوراق الاجابة وتسجيلها الكترونيا عن طريق منظومة محكمة فى أماكن مراقبة ومؤمنة ليل نهار.

وكانت قد بلغت النسبة العامة للنجاح في نتيجة الثانوية العامة العام الماضي ،  81.4%، وبلغ إجمالي عدد الطالب اوائل الثانوية العامة على مستوى الجهورية في جميع الشعب 43  طالب/طالبة، وحصلت الطالبة صاحبه المركز الأول للمكفوفين على مجموع 395.5 درجة، وفي نظام الدمج التعليمي حصلت الطالبة صاحبة المركز الأول على 407.5 درجة ، أما بالنسبة للطلاب المتقدمين لأداء امتحان الثانوية العامة بمدارس العلوم والتكنولوجيا (STEM) فقد حصل الطالب الأول على الشعبة العلمية علوم على مجموع 652.91، وحصل الطالب الأول على الشعبة العلمية رياضيات على مجموع 663.4.

Advertisements
Advertisements