الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
سياسة

مصطفى بكري: "المشير طنطاوي قالي ربنا ما يحكم عليا وأكون رئيس"

الرئيس نيوز

أكد الإعلامي مصطفى بكري أن الرئيس عبد الفتاح السيسي حين كان وزيرا للدفاع في عهد جماعة الإخوان شعر بأن الإخوان يريدون الفتك بالمشير طنطاوي أقام احتفال وأمر بفيلم تسجيلي يجسد مواقف طنطاوي وكان تحد لحكم الإخوان وقال إن المشير طنطاوي تحمل ما تنوء عنها الجبال.

وقال بكري في مداخلة هاتفية لبرنامج "رأي عام" المذاع على قناة "تن": "القراءة الموضوعية لمسيرة المشير طنطاوي خلال الـ 17 شهرا التي تولى فيها حكم البلاد تميزت بالقدرة على مواجهة التحديات الداخلية والخارجية والثقة الكاملة في الشعب المصري والقوات المسلحة".

وأضاف: "المشير طنطاوي تحمل كل ما كان يتم من قوي تتأمر في الداخل والخارج؛ منذ الـ 27 من يناير 2011 كانت تعليمات طنطاوي تشير إلى احتضان الجميع ولم يكن هناك رصاص حي".

وتابع: "تحمل الكثير ممن أطلق عليهم النشطاء؛ طلبت منه أن أقوم بمسح ما هو مكتوب ضده على الحوائط لكنه رد وقالي سيبهم يفشوا غلهم فيا وأنا حقي ربنا هياخده في يوم من الأيام".

وأكمل: "حين ذهبت للصلاة في مسجد المشاة بالقوات المسلحة في أكتوبر 2012 قال لي قلتلك ربنا اللي هيجبلي حقي".

واختتم: "أول لقاء لي كان نوفمبر 2011 قلتله ليه قاعد هنا متروح قصر الاتحادية قال لي ربنا ما يحكم عليا أكون رئيس دي مسؤولية ومهمة وأنا هسلمها وأنا مصر أسلمها في الوقت المناسب وأنا كان نفسي الفترة الانتقالية تكون 3 شهور لكنهم خلوها 6 شهور؛ كان على ثقة أن الشعب المصري سيكون صاحب القرار الأساسي وهو الفيصل في حماية الدولة الوطنية".