الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
خدمات مصر

"استعلامك فوري".. لينك الاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة 2021|| طالع نتيجة الصف الثالث الثانوي

الرئيس نيوز

 لينك الاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة 2021.. يترقب العديد من الطلاب وأولياء الأمور، لينك الاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة 2021، بالتزامن مع إعلان الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم موعد النتيجة منتصف الشهر الجاري عقب الانتهاء من أعمال التصحيح ورصد الدرجات واعتمادها رسميا.

 لينك الاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة 2021


ومن جانبه، قال الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، إن نتيجة الثانوية العامة 2021 قد تستغرق يومين إضافيين أو ثلاثة بعد 15 أغسطس الجاري، موضحا بأن تلك المدة تأتي للتنسيق مع وزارة التعليم العالي والبحث، من أجل تحديد ضوابط تنسيق الجامعات في ضوء نتيجة الثانوية العامة، وللحصول علي نتيجة الصف الثالث الثانوي 2021 عبر الرابط التالي: https://g12.emis.gov.eg/.

 نتيجة الصف الثالث الثانوي 2021


وأضاف شوقي، أن مؤشرات نسب النجاح في كل المواد التي انتهى تصحيحها مطمئنة ومقاربة للسنوات الماضية، مشيرا إلي أن الاختلاف في نتيجة الثانوية العامة 2021، ليس في نسب النجاح العامة بل في شرائح توزيع الدرجات أي من يحصلون على أكثر من 90% أو نسبة من حصلوا على مجموع ما بين ٨٠٪؜-٩٠٪؜ وهكذا.

وأرسل وزير التربية والتعليم، عدة رسائل لطلاب الثانوية العامة وأولياء أمورهم، أهمها بدء ملحمة التصحيح الإلكتروني منتصف يوليو وتسير بنجاح كبير، ويشرف على تصحيح امتحانات الثانوية العامة الأجهزة السيادية بشكل مباشر، بالإضافة إلي أن التصحيح إلكتروني ولا يوجد عنصر بشري يشترك في تقدير صحة الاجابات ولا في عمليات جمع ورصد الدرجات.

ونفت الوزارة شائعات تغيير الدرجات وتبديل أوراق الإجابات أو تعديل الدرجات، مؤكدة أنه يتم استلام ورصد أوراق الاجابة وتسجيلها إلكترونيا عن طريق منظومة محكمة ومراقبة، حيث أن تصحيح كل كراسات الإجابة لجميع الطلاب على مستوى الجمهورية فى مقر واحد فقط بأكتوبر.

وأكدت الوزارة، وزارة التربية والتعليم، أن جميع محاضر الغش التي جرى ضبطها خلال العملية الامتحانية جرى إحالتها للنيابة العامة.

كما أوضحت أنه لأول مرة يجري تصحيح أوراق إجابات امتحانات الثانوية العامة إلكترونيا، دون تدخل العنصر البشري، لتجنب الأخطاء، ولتحقيق مبدأ تكافؤ الفرص بين جميع الطلاب.

وأشار وزير التربية والتعليم، إلى أن وزارة التربية والتعليم سوف تعقد مؤتمرًا صحفيًا للاعلان عن نتيجة الثانوية العامة 2021، فور الإنتهاء منها، مشيرًا إلى أنه لن تصدر أي تصريحات عن الدرجات قبل ذلك المؤتمر منعًا لحدوث بلبلة، ولن يتم تقديم أي معلومات منقوصة.

قد يهمك أيضا:

نتيجة الثانوية العامة 2021 عبر الموقع الرسمي


الجدير بالذكر أنه قد أنهي طلاب الثانوية العامة الشعبة العلمية امتحاناتهم يوم الإثنين الماضي الموافق 2-8-2021 بأداء الامتحان في مادتي التفاضل والتكامل ومادة الجيولوجيا، كما أنهى طلاب الشعبة الأدبية امتحاناتهم يوم الخميس الموافق 29-7-2021 بأداء امتحان مادة اللغة الأجنبية الأولى.

وبلغ عدد طلاب الصف الثالث الثانوي بشعبتيه العلمية والأدبية نحو 649 ألف طالبًا وطالبًا، وشارف في أعمال الامتحانات نحو 133 ألفًا من أعضاء هيئة التدريس والمشرفين والمراقبين.