الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

السيسي يوجه بتدشين مبادرة للكشف على الراغبات في الإنجاب

الرئيس نيوز

وجه الرئيس عبدالفتاح السيسي بتنفيذ مبادرة للكشف وتوعية الراغبات في الإنجاب، قائلا: "نقدر نعمل مبادرة الرغبة في الإنجاب إن إحنا نعمل كشف على الراغبات في هذا الأمر لمدهم ببرنامج صحى معين قبل الحمل لتوعية الناس لأنها قصة كبيرة جدا".

أضاف الرئيس السيسي خلال افتتاح شركة سايلو فودز، الثلاثاء: "هل مبادرة الكشف على الراغبات في الإنجاب ممكن نشتغل عليها، الأسرة مسؤولة على تهيئة الظروف لإنجاب طفل، دى روح يا جماعة هتيجي وهتبقى عايشة، ولابد أن نوفر لها أنسب الظروف فيه أقدار لكن فيه أسباب الدنيا يجب أن تكون الام مستعدة".

من جهة أخرى، قال الرئيس عبدالفتاح السيسي إنه حان الوقت لزيادة سعر رغيف العيش، مضيفا: "20 رغيف بثمن سيجارة، هذا الأمر لابد أن يتوقف".

جاء ذلك خلال افتتاح الرئيس السيسي عدد من المشروعات في المنوفية، اليوم الثلاثاء، وفي معرض حديثه عن الوجبات المدرسية المقرر صرفها لتلاميذ المدارس.

وأوضح الرئيس: "تكلفة الوجبات دي هنجيبها منين، هنجيبها بالخصم من الوزارات، جه الوقت إننا نخصم من الوزارات، ورغيف العيش جه الوقت إننا نرفع تمنه".

وبيّن الرئيس السيسي أن الزيادة في أسعار الخبز لن تكون كبيرة، ولكنها ستكون في حدود ملائمة الاحتياجات المالية اللازمة لمنظومة الوجبات المدرسة ومشروعات حياة كريمة.