الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

سقوط طالب امتياز مارس الطب 12 عاما دون استكمال دراسته بالفيوم

الرئيس نيوز

ألقت أجهزة الأمن بالفيوم القبض على طبيب لم يكمل دراسته يمارس المهنة منذ أكثر من 12 عاما فى قرية سنهور التابعة لمركز سنورس، مؤكدة أن له عيادتين في قريتين مختلفتين، وكان يقوم بكتابة بروتوكولات العلاج لمرضى فيروس كورونا.

بدأت الواقعة عندما تلقت إدارة العلاج الحر بمديرية الصحة بالفيوم معلومات عن قيام أحد الأشخاص - 46 سنة - بممارسة مهنة الطب -وله شهرة كبيرة-، حيث استطاع فتح عيادتين واحدة في قرية سنهور، والأخرى في قرية فيديمين، وبمراجعة العيادة تبين أن المتهم يحمل بطاقة رقم قومي مدون بها مهنة طالب امتياز بجامعة عين شمس، صادرة في شهر إبريل عام 2020، على الرغم من ممارسته لمهنة الطب لأكثر من 12 عاما.

تم إخطار مأمور قسم شرطة سنهور العميد أسامة أبو الليل بالواقعة، وألقى القبض عليه، وتحرر عن الواقعة المحضر رقم 1811 إدارى، وقامت إدارة العلاج الحر بمديرية الصحة بالفيوم بإرسال بيانات المضبوط إلى جامعة عين شمس للتأكد من حقيقة دراسته للطب من عدمه، خاصة بعد أن تم ضبط عدد من الكارنيهات بحوزته صادرة من مستشفيات عين شمس، وهو من أبناء عزبة منشأة دكم التابعة لقرية سنهور بمركز سنورس، وأخطرت النيابة التى تولت التحقيق.

ومن جهة أخرى، أكد عدد من الأهالى بقريتى سنهور وفديمين أن الطبيب المتهم من أمهر من عملوا في مجال الطب، وأنه أخصائى أمراض باطنة وأطفال وأمراض جهاز هضمى وكبد، ولديه جهاز كشف بالأشعة التليفزيونية ورسم القلب، ويعمل منذ أكثر من 12 عاما.

وأضافوا أنه كان دائم التواجد في عيادته في ذروة جائحة كورونا، ولم تباطء في تقديم الخدمة الطبية لأهالي القرية، وكان يكتب للمرضى بروتوكولات العلاج ضد الفيروس، مؤكدين شفاء  العديد من الحالات؛ ما أدى إلى قيامه بفتح عيادة أخرى بقرية فديمين .

وأكدوا أنهم ينتظروا نتائج التحقيقات؛ لمعرفة إذا كان طبيبا من عدمه.