الخميس 18 أبريل 2024 الموافق 09 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
فن ومنوعات

"كاف" يعاقب الترجي والأهلي على أحداث ملعب رادس

الرئيس نيوز

أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، اليوم الثلاثاء، معاقبة ناديي الترجي التونسي والأهلي على أحداث الشغب التي صاحبت مباراة الفريقين، على ملعب رادس، يوم 19 يونيو الماضي في ذهاب قبل نهائي دوري الأبطال.

وكشف كاف في بيان أن مسؤولي المباراة ذكروا في تقاريرهم وقوع اشتباكات بين الشرطة وجماهير نادي الترجي في المدرجات، وقيام الجمهور بإلقاء مقذوفات على أرض الملعب وأمام الشرطة.

وذكر التقرير: "استخدمت الشرطة الغاز المسيل للدموع ، وأغرق الغاز الملعب، ولم يتمكن العديد من ضباط الشرطة واللاعبين والمصورين من التنفس، ولم يتمكن لاعبو الفريقين والحكام بدورهم من القيام بعمليات الإحماء، مما تسبب في تأخير ركلة البداية لمدة ساعة واحدة للأسباب المذكورة أعلاه".

وتابع: "خلال المباراة تم إلقاء مقذوفات من مشجعي الترجي على أرض الملعب، واستخدام الدخان في عدة مناسبات من قبل مشجعي الترجي، ومرة ​​واحدة فقط من قبل أنصار الأهلي الذين شاهدوا المباراة من المكان المخصص لهم".

وأشار مسؤولو كاف إلى أن الجمهور المتواجد في الاستاد تجاوز عدد 5000 الذي سمح به الاتحاد الإفريقي.

وقررت لجنة الانضباط بالكاف معاقبة فريق الترجي بخوض 4 مباريات على ملعبه بدون جمهور، منها مباراتان مع إيقاف التنفيذ إذا أبدى النادي التونسي التزاما على مدار العامين القادمين.

كما تم تغريم النادي التونسي 60 ألف دولار أمريكي بسبب السلوك العدواني لجماهيره.

وقررت لجنة الانضباط أيضا تغريم النادي الأهلي 8 آلاف دولار أمريكي بسبب إشعال جماهيره المتواجدة في ملعب رادس بعض الألعاب النارية، وهو ما يعد سلوكا غير رياضي.