الأحد 26 سبتمبر 2021 الموافق 19 صفر 1443
رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements

مدير أثار الإسكندرية يوضح حجم الإقبال على زيارة المناطق الأثرية في العيد

الأربعاء 21/يوليه/2021 - 11:42 م
الرئيس نيوز
حسام محمد
طباعة

أكد محمد متولي؛ مدير أثار الإسكندرية؛ أن الاقبال على المناطق السياحية في المحافظة خلال أول أيام عيد الأضحى كان متوسطا لافتا أن قلعة قايتباي تعد المعلم الأشهر في المحافظة.

وقال متولي في تصريحات لقناة "إكسترا نيوز": "مساحة قلعة قايتباي 4 فدان ونصف وهذه المساحة الكبيرة ساعدتنا خلال أزمة كورونا على الالتزام بكافة الإجراءات الاحترازية المطبقة من اليوم الأول لإعادة افتتاح المناطق السياحية ولم يكن لدينا مشكلة في أن يستمتع الزوار لأن القلعة على البحر وتعتبر في جزيرة".

وأضاف: "قلعة قايتباي تعتبر ترمومتر قياس أعداد الزوار لأن القلعة تستقبل ملايين الزوار سنويا وتم الاهتمام بها لاستقبال الزوار والاشتراطات الاحترازية الخاصة بالوقاية من فيروس كورونا تطبق بكل دقة".

وتابع: "كان هناك عدد كبير من الزوار الأجانب من دول شرق أسيا وأوروبا ومنطقة كوم الشقافة أكثر المناطق جذبا للزوار الأجانب".

وواصل: "عدد الزوار جيد بالنسبة لأول يوم العيد ونقوم بفتح القلعة من التاسعة صباحا إلى 8 مساءا والأقبال كان متوسط في اليوم الأول للعيد نتيجة للأجواء الطقوس في اليوم الأول".

وعن أسعار التذاكر قال متولي: "أسعار التذاكر للمواطن المصري 30 جنيه والطالب المصري 10 جنيه والأجانب 60 جنيه والطالب الأجنبي 30 جنيه".

ads
Advertisements
Advertisements
ads
ads