الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

البابا تواضروس يهنئ المسلمين بعيد الأضحى المبارك

الرئيس نيوز

 

 

هنأ البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية، المسلمين في مصر والدول العربية والإسلامية بمناسبة عيد الأضحى المبارك، معربًا عن أمنياته أن يكون عيدًا مباركًا بمعانيه الروحية السامية، وأن تكون الأعياد عمومًا وسيلة تجعل الإنسان ينتبه إلى حياته، وأن تكون كل أيامنا أعيادا مملوءة بالفرح.

ونقل المركز الإعلامي للكنيسة القبطية الأرثوذكسية، تهنئة البابا تواضروس التي جاءت في ختام عظته الأسبوعية التي ألقاها بالمقر البابوي في الكاتدرائية المرقسية بالعباسية.

وكان البابا تواضروس قد زار أمس الأربعاء مشيخة الأزهر على رأس وفد كنسي لتهنئة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف بالعيد الذي يحتفل به يوم الثلاثاء المقبل.

ورحب شيخ الأزهر بالبابا تواضروس والوفد المرافق له، معربًا عن سعادته بهذه الزيارة، التي غابت الفترة الماضية بسبب قيود فيروس كورونا المستجد.

ومن جهته هنأ البابا تواضروس، شيخ الأزهر، وقال: «كل سنة وأنتم طيبين، سعداء أن نعود لتبادل الزيارات التي حرمتنا منها ظروف انتشار فيروس كورونا».

وأضاف: «أهنئ الشعب المصري والأمة العربية والأمة الإسلامية بهذا العيد، ودومًا عيد الأضحى يحمل لنا معاني التضحية والبذل وهو درس نحتاج أن نتعلمه جميعًا».