الخميس 09 مايو 2024 الموافق 01 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
فن ومنوعات

يتدرب 12 مرة إسبوعيا.. العالمي مروان القماش يواصل استعدادته لأولمبياد طوكيو

الرئيس نيوز

يدخل السباح المصري العالمي مروان القماش لاعب المنتخب الوطني للسباحة، المرحلة الأخيرة من استعداداته للمشاركة في أولمبياد طوكيو 2020 المقرر أقامتها يوم 23 يوليو الجاري، وذلك بمقر أقامته بالولايات المتحدة الأمريكية .

ويتدرب مروان القماش 12 مرة أسبوعياً ويقوم بالسباحة ما لا يقل عن 16 كيلو متر، لتحسين مهاراته قبل المشاركة في الاولمبياد ، فضلاً على أنه يقوم بمشاهدة سباقاته القديمة حتي يتمكن من تطوير مستواه.

"الرئيس نيوز " يرصد ابرز المعلومات عن السباح العالمي

-يعد أحدا أبرز نجوم اللعبة في مصر والوطن العربى، لما حققه من إنجازات على الصعيد الدولي خلال الفترة الأخيرة، التي كان آخرها التتويج بـ 3 ميداليات في دورة الألعاب الأفريقية.

-حصد مؤخرًا برونزية سباق 400 متر في بطولة البحر الأبيض المتوسط في إسبانيا، والميدالية الذهبية لبطولة الجائزة الكبرى بأمريكا، كما احتل المركز الرابع في بطولة العالم، بالإضافة إلى برونزية سباق ٤٠٠ متر حرة في بطولة ماري نوستروم بفرنسا بزمن ٣:٥٠:٤٧.

-شارك في منافسات سباق 200 متر حرة بدورة الألعاب الأوليمبية التي أقيمت عام 2016 بمدينة ريو دي جانيرو البرازيلية، إلا أنه فشل في التاهل للدور النهائي، بعدما ودع المنافسات من الدور قبل النهائي محتلا المركز الـ24 في التصفيات بزمن قدره 1:47.52 دقيقة.