الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

التنمية المحلية توضح شروط الحصول على رخصة بناء

الرئيس نيوز

أكد الدكتور خالد قاسم، المتحدث باسم وزارة التنمية المحلية، أن الوزارة أصدرت دليل المواطن للحصول على بيان صلاحية للموقع ورخصة للبناء لافتا أن الدليل موجود في المراكز التكنولوجية والمواقع الالكترونية التابعة للوزارة وكذلك على لوحات استرشادية في المراكز المختلفة.

وقال قاسم في تصريحات لبرنامج "مساء دي أم سي" المذاع على قناة "دي أم سي": "الدليل عبارة عن خطوتين يتقدم المواطن للمكتب التكنولوجي للحصول على شهادة صلاحية الموقع للبناء ويتقدم بالرسم الكروكي ويحدد موعد لعمل الرفع المساحي وكشف الاحداثيات خلال عشر أيام بعد سداد الرسوم ثم بعد ذلك يقدم على رخصة البناء".

وأضاف: "يقوم المواطن بإحضار صورة من العقد المشهر وتحقيق الشخصية ويتقدم للمكتب التكنولوجي وبصحبته المهندس الاستشاري ويحصل على نماذج نمطية للواجهات للاختيار بينها ثم يتقدم بملف الرخصة من خلال مكتب هندسي".

وتابع: "يتم تقديم الطلب والمركز يمنح المواطن ما يفيد الاستلام ويكون هناك في عقد ثلاثي بين المهندس والمقاول والمواطن الذي يتسلم النموذج اللي اختاره ويقوم المهندس بالإشراف والمقاول بالتنفيذ ويلتزم المهندس بتقديم تقارير ربع سنوية لو استغرقت عملية البناء أكثر من سنة".

وأشار قاسم إلى أنه بعد الانتهاء من عملية البناء يتم معاينة المبني والتأكد من صلاحيته للسكن ثم يحصل المواطن على خطابات من أجل إدخال المرافق.