الأحد 12 مايو 2024 الموافق 04 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

الإنتاج الحربي: نستهدف إنتاج 600 أتوبيس كهربائي سنويا

الرئيس نيوز

قال محمد عيد بكر المتحدث باسم وزارة الدولة للإنتاج الحربي، إن التعاون بين الوزارة وشركة صناعة وسائل النقل mcv؛ لإنتاج أول أتوبيس كهربائي مصري، نموذج للعمل الوطني ما بين مؤسسات الدولة والقطاع الخاص.

 

وأضاف بكر، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «صباح الورد»، المذاع عبر فضائية «TeN»، صباح السبت، أن تصميم الأتوبيس الكهربائي مصري بنسبة 100%، موضحًا أن نسبة المنتج المحلي فيه تصل إلى 60%.

 

وأشار إلى تجربة الأتوبيس من هيئة النقل العام بالقاهرة لمدة 4 أشهر، واستخدامه من قِبَل 40 ألف مواطن؛ لقياس مدى تماشيه مع الشارع المصري وما يمكن تعديله وتطويره.

 

وذكر متحدث الدولة للإنتاج الحربي، أن الوزارة تستهدف بدء الإنتاج الفني للأتوبيس الكهربائي شهر أكتوبر المقبل، قائلًا إنها تستهدف إنتاج 600 أتوبيس في العام الواحد.

 

وعن إطلاق اسم «سيتي باص» على الأتوبيس الكهربائي المصري، أوضح أن الاسم بمثابة انعكاس للترابط الحضاري ما بين أول منتج وتصميم مصري واسم أحد الملوك المؤثرين، بتوجيهات من محمد أحمد مرسي، وزير الدولة للإنتاج الحربي.

 

وأكد أن الأتوبيس المصري منتج يليق بالمواطن المصري صحيًا وبيئيًا، مختتمًا: «العالم يتجه للتحول من الوقود الأحفوري إلى الطاقة النظيفة والأتوبيس يقلل من الانبعاثات الحرارية».

 

وأعلنت وزارة الإنتاج الحربي، الأسبوع الماضي، بدء تفعيل التعاون المشترك بين الوزارة وشركة صناعة وسائل النقل mcv؛ لإنتاج أول أتوبيس كهربائي مصري بأيدٍ مصرية، وذلك من منطلق رؤية مصر 2030 ومواكبة التطور العالمي لصناعة الأوتوبيسات التي تعمل ببدائل الوقود والتحول للعمل بالكهرباء.