الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
عرب وعالم

واشنطن بوست: زوجة خاشقجي المصرية حصلت على وثيقة زواج موثقة أخيرا

الرئيس نيوز

حصلت حنان العتر الزوجة المصرية لجمال خاشقجي أخيرًا وبعد عناء على وثيقة زواج شرعي، وكانت العتر قد تزوجت الصحفي السعودي في ولاية فرجينيا عام 2018، وقد طالبت الشيخ الذي عقد قرانها بالحصول على وثيقة زواج شرعي مرارًا وتكرارًا دون استجابة لطلبها.
وقالت صحيفة واشنطن بوست إن الشيخ الذي عقد قرانهما رفض منذ فترة طويلة التوقيع على الوثيقة.
ووفقًا لحنان العتر، البالغة من العمر 52 عامًا، ومحاميها فإن الشيخ مسؤول عقد القران وافق هذا الشهر على التوقيع على الوثيقة مقابل إسقاطها الدعوى المرفوعة في محكمة الدائرة في مدينة الإسكندرية بولاية فيرجينيا لإجباره على التصديق على الزواج بموجب الشريعة الإسلامية.
ونقل موقع MSN الإخباري عن حنان العتر قولها إن وثيقة الزواج "تعيد لي كرامتي" بعد أن سخر منها البعض باعتبارها متطفلة على حياة خاشقجي، وتضفي الوثيقة على زواجها مصداقية كونها زوجة خاشقجي عندما تتحدث عن حياته وجريمة قتله والسعي المستمر لتحقيق العدالة.
وكشفت صحيفة واشنطن بوست عن زواج حنان وجمال خاشقجي لأول مرة في نوفمبر 2018، وقد عقد قرانهما في حفل حضره عدد كبير من أصدقائهما وأقاربهما، أما وثيقة الزواج الشرعي فقد حققت رغبتها "كزوجة مسلمة"، وعلى حد عبارتها: "أريد أن يتم الاعتراف بكامل حقي".
وقالت العتر في مقابلة إنها مقيمة في واشنطن منذ عام بينما تنتظر نتيجة طلب منحها حق الإقامة الدائمة، كما كشفت عن خوفها من التعرض للمضايقات أو التهديد بسبب علاقتها بخاشقجي.  
وذكرت حنان العتر أنها التقت بالصحفي السعودي في مؤتمر إعلامي في دبي عام 2009. بدأت علاقتهما الرومانسية في مارس 2018 وفي 2 يونيو 2018، تزوجا وعقد قرانهما أنور حجاج، إمام مسجد شمال فيرجينيا، وأكدت أنهما لم يسعيا للحصول على وثيقة زواج مدني، لأن ذلك لم يكن مهمًا بالنسبة لهما وكانا يريدان ببساطة عرسًا إسلاميًا.