الأربعاء 01 مايو 2024 الموافق 22 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

فى زيارة تاريخية.. الرئيس السيسى يصل إلي بغداد

الرئيس نيوز


وصل الرئيس عبد الفتاح السيسى، صباح اليوم الأحد، إلى العاصمة العراقية بغداد؛ للمشاركة فى فعاليات القمة الثلاثية بين مصر  والعراق والأردن، مع مصطفى الكاظمى، رئيس الوزراء العراقى، والملك عبدالله الثانى ملك الأردن.

وتأتي تلك الزيارة فى إطار الجولة الرابعة لآلية التعاون الثلاثى التى انطلقت بالقاهرة فى مارس 2019، حيث كان فى استقباله بمطار بغداد الدولى الرئيس العراقى برهم صالح.

وصرح المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، بأن الزيارة التاريخية للرئيس إلى بغداد، والتى تعد أول زيارة لرئيس مصرى للعراق منذ 30 عاماً، تأتى انعكاساً لقوة العلاقات التاريخية الممتدة بين مصر والعراق حكومةً وشعباً، ولتؤكد حرص مصر على دعم هذه العلاقات وتطويرها نحو أفاق أرحب فى إطار وحدة المصير والتحديات، وتلبيةً للمصالح المشتركة للبلدين الشقيقين.

وأضاف المتحدث الرسمى أنه من المقرر كذلك أن تشهد الزيارة لقاء الرئيس مع شقيقه رئيس الوزراء العراقى، لبحث العلاقات الأخوية بين البلدين التى شهدت نمواً كبيراً خلال السنوات القليلة الماضية، فضلاً عن تناول سبل تعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية بين البلدين الشقيقين، وكذا التشاور حول القضايا والملفات الإقليمية.

كما سيعقد الرئيس لقاءً مع شقيقه العاهل الأردنى للتشاور حول سبل تعزيز العلاقات الثنائية على كافة الأصعدة، وذلك فى إطار الروابط الوثيقة والأخوية التى تجمع بين مصر والأردن، وحرص البلدين الشقيقين على تدعيم التعاون بينهما ومواصلة التشاور المكثف حول القضايا ذات الاهتمام المشترك.