الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
عرب وعالم

ابنة جورج فلويد توجه رسالة مؤثرة إلى هيئة محكمة أمريكية: أفتقده وكان يساعدني دائما

الرئيس نيوز

قضت محكمة مينيابوليس، على ضابط الشرطة السابق ديريك شوفين، الذي قتل المواطن الأمريكي من أصل إفريقي جورج فلويد، خنقا، بقضاء 22 عاما ونصف في السجن.

 

أدانت المحكمة، الضابط السابق شوفين، في أبريل الماضي، بتهمة القتل والقتل غير العمد، بعد أن جثى بركبته على عنق فلويد، حتى توقف عن التنفس ومات، وحكم عليه أمس الجمعة بالسجن 22 عاما ونصف العام.

 

يأتي ذلك بعدما تحول موت فلويد في ولاية مينيابوليس لقضية رأي عام، وأيقونة ضد ممارسات الشرطة الأمريكية ضد المواطنين السمر في شتى الولايات، وهو ما خرجت على إثره تظاهرات كبرى للسمر في العام الماضي، صاحبتها أعمال شغب ضد انتهاكات الشرطة بحقهم، فيما حمل المتظاهرون شعار "لا نستطيع التنفس".

 

وقال موقع "باز فيد" الأمريكي، إن جيانا ابنة جورج فلويد البالغة من العمر 7 سنوات، تحدثت عن افتقادها لوالدها داخل المحكمة.

 

وقالت جيانا إلى هيئة محكمة مينيابوليس عبر شهادة مؤثرة بالفيديو: "لطالما كنت أسأل عنه طوال الوقت، أريد أن ألعب معه ونذهب معا في رحلة بالطائرة، أفتقده، كان يساعدني دائما في تنظيف أسناني".

 

تعتبر هذه هي المرة الأولى التي تحدثت فيها جيانا برفقة عائلتها، بشكل مكثف علنًا عن فقدان والدها، حيث أخبرت المحكمة عن عاداتها مع والدها في كل ليلة: "اعتدنا تناول النعناع معا في كل ليلة قبل ذهابنا إلى الفراش".

 

وعكست تعليقات جيانا يوم الجمعة الفظائع التي يعيشها طفل له والد مقتول، حيث قالت: "كنت أسأل كيف أصيب والدي؟ هؤلاء الأشخاص اللئام فعلوا شيئًا ما به".

 

وعندما سُئلت جيانا عما تريد أن تخبر والدها، قالت: "أنا أفتقدك وأحبك".