الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
فن ومنوعات

خاص| أبرزها خالد مرسي لـ"إكسترا نيوز" والطاهري نائبا.. تغييرات قريبة في قنوات المتحدة

الرئيس نيوز

 لا تزال الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية تجري بداخل مؤسساتها المختلفة عدة تغييرات، في إطار خطة التطوير داخل جميع قطاعات الشركة، وتعلن تفاصيلها تباعا على مراحل متقاربة.

 وكان مجلس إدارة الشركة برئاسة حسن عبدالله العضو المنتدب، قد أعلن منذ أيام عن تعيين السيدة نشوى جاد في منصب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب للمنصة الرقمية "watch it"، وبعدها بأيام قد أعلن عن تعيين الدكتور محمد خضر رئيسا لشبكة قنوات cbc، خلفا لرئيسها السابق سمير يوسف، كما أعلنت عن تعيين الكاتب الصحفي أكرم القصاص رئيسا لمجلس إدارة وتحرير جريدة الوطن خلفا لخالد صلاح، والذي تم الاستعانة به كمساعد لرئيس الشركة في ملف الصحافة والمواقع.

وأشارت مصادر خاصة لـ"الرئيس نيوز" أن الأيام القليلة القادمة ستشهد الإعلان عن تغييرات أخرى داخل بعض القنوات التابعة لمجموعة المتحدة للخدمات الإعلامية، تشمل بعض رؤساء ومديري القنوات.

وأكدت المصادر أن هناك نيه لتعيين خالد مرسي رئيسا لقناة "اكسترا نيوز"، كما يتولى الكاتب الصحفي أحمد الطاهري نائب رئيس القناة، إضافة إلى تقديمه برنامج جديد على شاشتها، مضيفة أن المتحدة ستجري بعض التغييرات بمسئولي التطوير بماسبيرو، خاصة بعد أن تولت الشركة منذ فترة ملف التطوير لقطاع التليفزيون، وكانت قد بدأت بالقناة الأولى، التي حصلت على مسئولية إدارة خرائطها البرامجية بالكامل، ومن المرجح أن يتم الإستعانة بألبرت شفيق رئيس شبكة قنوات "on" و"اكسترا نيوز" وملف التطوير بالقناة الأولى، في عملية تأسيس وإطلاق القناة الإخبارية الجديدة التي تعكف الشركة على إطلاقها في الربع الأول من العام المقبل 2022.

وأعلنت المتحدة خلال مؤتمر صحفي الأسبوع الماضي، عن تشكيل جديد لمجلس إدارة المجموعة، حيث تولى حسن عبد الله رئاسة مجلس الإدارة، فيما الأعضاء هم محمد السعدي وعمرو الفقي وتامر مرسي ود. أشرف سالمان ود. محمد سمير.