الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

الأوراق المطلوبة للحصول على قرض شخصي 2021 بالبطاقة وبدون ضمانات

 قرض شخصي 2021 بالبطاقة
قرض شخصي 2021 بالبطاقة وبدون ضمانات


يبحث العديد من المواطنين داخل جمهورية مصر العربية، عن الأوراق المطلوبة للحصول على قرض شخصي 2021 بالبطاقة وبدون ضمانات، خاصة بعدما رفعت البنوك مستهدفات القروض الشخصية خلال العام الجاري بعد تراجع معدلات التضخم وعودة معدلات الشراء مجددا، واتجاه الدولة لتحفيز زيادة معدلات الإنتاج للسلع محلية الصنع مثل المبادرة الرئاسية لتحفيز شراء السلع المعمرة.

وتعمل البنوك حاليا على وضع مستهدفاتها في نمو مبيعات القروض الشخصية المعروفة باسم القرض النقدي (الكاش) خلال العام الجاري 2021.، حيث يستحوذ  منتج القرض الشخصي على المركز الأول في البنوك دون منافس على مستوى البرامج المختلفة المقدمة في قروض الأفراد، لعدم ارتباطها بشراء سلعة محددة ويحصل العميل على القرض نقديًا.

 قرض شخصي 2021 بالبطاقة وبدون ضمانات


وتسمح البنوك بضخ القرض لأصحاب المهن الحرة ورجال الأعمال أصحاب السجل التجاري، أو بضمانة مدخرات للعميل في نفس البنك الشهادات أو الودائع.

كما تضع البنوك بعض الشروط للموافقة على القرض أهمها: وجود ضمانة للتأكد من قدرة العميل على السداد دون تعثر، وتتمثل الضمانات قدرة العميل على تحويل الراتب الشهري، أو قسط القرض على البنك مما يحتم توافر خطاب معتمد من جهة العمل بتحويل الراتب على البنك على مدار فترة القرض.

وتتمثل الأوراق المطلوبة من العميل صورة من بطاقة الرقم القومي، وإيصال خدمات حديث لا يمر عليها أكثر من 3 شهور (مياه، أو غاز، أو كهرباء).

شروط الحصول على القرض الشخصي وأسعار الفائدة المطبقة عليه 2021:


1- البنك الأهلي المصري:

قيمة القرض 1.5 مليون جنيه حد أقصى، يرتفع إلى مليوني جنيه في حالة التعهد بتحويل مكافأة نهاية الخدمة، نسبة الفائدة عليه من 14% إلى 18% سنويًا متناقصة حسب نوع برنامج التمويل وضمان تحويل الراتب ومن غير تحويل، وما إذا كان المفترض موظف حكومي أو خاص أو مهن حرة، الحد الأقصى لفترة سداد القرض 12 سنة، الراتب الشهري ألف جنيه كحد أدنى، سن العميل: يتراوح بين 21 و60 عامًا كحد أقصى، ويصل إلى 65 عاما في بعض الوظائف.

2- بنك مصر:

قيمة القرض تصل إلى مليون جنيه كحد أقصى، نسبة الفائدة تتراوح بين 15.75 و19.5%، فترة السداد تتراوح بين 6 أشهر و10 سنوات كحد أقصى، الحد الأدنى للراتب الشهري يتراوح بين ألف جنيه (في حال تحويل الراتب)، وألفي جنيه (دون تحويل الراتب)، السن يتراوح بين 21 و65 عامًا كحد أقصى عند سداد آخر قسط من القرض.

3- بنك القاهرة:

قيمة القرض تصل إلى 1.5 مليون جنيه، نسبة الفائدة بين 15% إلى 19% حسب تحويل الراتب والمهنة، فترة السداد تصل إلى 7 سنوات، الدخل الشهري 300 جنيه شهريًا كحد أدنى، السن يتراوح بين 21 إلى 60 عامًا كحد أقصى.

4- بنك الإسكندرية:

قيمة القرض تصل إلى 1.5 مليون جنيه، نسبة الفائدة من 12.5% إلى 19.5% متناقصة سنويا، فترة السداد من 6 شهور إلى 12 سنة، الدخل الشهري ألف جنيه، السن العميل من 21 عاما إلى 60 عاما.

5- البنك التجاري الدولي:

قيمة القرض تبدأ من 5 آلاف جنيه إلى مليوني جنيه كحد أقصى، نسبة الفائدة من 14% إلى 23.5% متناقصة سنويا، فترة سداد القرض تتراوح من عام إلى 8 سنوات، الحد الأدنى للدخل الشهري 3 آلاف جنيه، السن من 21 عاما إلى 60 عاما.

قد يهمك أيضا:

بتوجيهات من السيسى.. معدات وأطقم هندسية مصرية تدخل غزة غدا لإعادة الإعمار