السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
تقارير

"أنت رادار مش جدع".. تداول صورة لامرأة تقبل رجلا داخل سيارة وتوضيح أمني

الرئيس نيوز

حالة من الجدل أثيرت على مواقع التواصل الاجتماعي بسبب تسريب صورة قيل إنها رادار المرور التقطها لامرأة تقبل رجلا داخل سيارة.

وجرى تداول الصورة بشكل واسع على السوشيال ميديا، حتى حولها رواد موقع الفيس بوك إلى مادة للسخرية قائلين:" أنت ردار مش جدع".

وسرعان ما كشفت وزارة الداخلية حقيقة الأمر، ونفى مصدر أمني الصورة المتداولة للرادا، مؤكدًا أنها من صنع مستخدمي «فيس بوك» وليس لها أساس من الصحة.



وأشار المصدر إلى أن ما جعلها تنتشر وتبدو وكأنها حقيقية هو وجود شعار وزارة الداخلية وظهورها على  نموذج 125 مرور، ولكنها وضعت بواسطة برامج تعديل الصور.

وقال المصدر الإمنى إن الكاميرات التي تم تركيبها على المحور وطريقي السويس والدائري تعمل منذ 6 أشهور وتظهر شخصية سائق المركبة ومن بجواره ورقم السيارة التي يقودها فقط.

وأكد المصر الأمني أن ما جرى في الصور المتداولة هو إعادة تركيب لصورة فتاة بجوار السائق عن طريق برنامج تعديل الصور "فوتوشوب".

وتابع المصدر أن النيابة العامة هي الجهة الوحيدة فقط التي تطلب هذه الصورة في حالات سرقات السيارات أو ارتكاب تلك المركبات أي جرائم، مؤكدا أنه لا يمكن أن تسرب الداخلية صورًا تسيء للمواطنين.

وأوضح المصدر أن الجهات الأمنية ستقوم بتتبع مصدر نشر تلك الصورة الفوتوشوب وسوف يتم تحرير محضر ضده وإحالته إلى جهات التحقيق.

جدير بالذكر أن نموذج 125 مرور، هو النموذج الذي تستخدمه الإدارة العامة للمرور لتحرير مخالفات السائقين، خلال وجود مركباتهم في الطرقات وتوثيقها، حيث يحرر محضر المخالفة على النموذج 125 مرور وتتخذ الإجراءات القانونية ضد المخالف فى حالة عدم التصالح.