السبت 11 مايو 2024 الموافق 03 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
فن ومنوعات

التفاصيل الكاملة لإصابة أول مواطنة مصرية بـ«الفطر الاسود»

الرئيس نيوز

تصدرت «أميرة منير» مواطنة من محافظة الفيوم تريند السوشيال ميديا وذلك عقب إعلانها إصابة والدتها بـ«الفطر الاسود» وهى أول مواطنة تصاب بهذا المرض وهو من تبعيات فيروس كورونا المستجد.

كشفت أميرة فى تصريحات صحفية لموقع «العربية. نت» تفاصيل إصابة والدتها حيث قالت أنها بدأت بضعف العين اليسرى حيث إنها  بدأت تضعف وتغلق ولا تقوى على فتحها، حتى أغلقت تماما، وتم عرضها على أطباء في تخصصات المخ والأعصاب والأنف والأذن والحنجرة، واحتار الجميع في تشخيصها.

واستكملت أميرة : لجأت إلى استشاري لأمراض المخ والأعصاب وقال لى إنها  مصابة بالفطر الأسود ووجه بعلاجها عند طبيب متخصص في أمراض الأنف والأذن والحنجرة.. موضحة أن طبيب الأنف والأذن والحنجرة بدأ في إزالة الفطر من التجويف الأنفي جراحيا وكذلك من الفك والفم.

وقالت أن العين اليسرى أغلقت تماما وأخبرهم الطبيب أنها تآكلت ولم يعد يجدي معها العلاج، فيما لا تزال الأم تعاني من استمرار الآلام في الفك، والأسنان والوجه، مشيرة إلى أن الطبيب يتولى حاليا إزالة آثار الفطر من باقي المناطق المصابة، واكتشف أن والدتها فقدت الإحساس بالوخز بدون تخدير وأكد أن الخلايا والأنسجة في التجويف الأنفي والواصلة حتى العين أصبحت ميتة.