الجمعة 10 مايو 2024 الموافق 02 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

وزيرة الهجرة: تطبيق «اتكلم عربي» يتناسب مع التطور التكنولوجي لدى أبناء المصريين بالخارج

الرئيس نيوز

قالت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الهجرة وشؤون المصريين بالخارج، إن المبادرة الرئاسية «اتكلم عربي» أطلقتها الوزارة تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي، موضحة أنها تستهدف ترسيخ الهوية المصرية لدى أبناء الجيل الثاني والثالث من المصريين بالخارج، وتعليم اللغة العربية.

وأضافت خلال مداخلة مباشرة لبرنامج «كلمة أخيرة» الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي عبر فضائية «on e»، مساء أمس الاثنين، أن المبادرة تضم أكثر من نشاط كالمعسكرات والتواصل عبر منصات التواصل الاجتماعي، مشيرة إلى إعلان تطبيق المبادرة بالتعاون مع دار نهضة مصر.

وأوضحت أن تطبيق «اتكلم عربي» متاح على أنظمة الأنرويد و الأيفون، ومتناسب مع التطور التكنولوجي لدى أبناء المصريين بالخارج، مضيفة أن التطبيق يضم شخصيات كارتونية يتفاعل معها الطفل ويتعلم طريقة كتابة الحروف والكلمات العربية.

وذكرت أن التطبيق به مراحل على حسب عمر المستخدم، حيث يضم مرحلة مناسبة للأعمار من 3 إلى 6 سنوات، لافتة إلى أنه يتيح التعرف أيضًا على الدولة المصرية ومشروعاتها وعاداتها وتقاليدها.
وأشارت إلى استهداف التطبيق تعليم الطفل اللغة العربية وكتابة الحروف والكلمات العربية، ذاكرة أنه تم الاستعانة بمجموعة من الخبراء بالتعاون مع دار نهضة مصر للتسهيل على الأطفال بالخارج الحديث باللغة العربية.

ولفتت إلى اعتماد الذكاء الاصطناعي بتطبيق «اتكلم عربي»، بمعنى أنه لا ينتقل إلى المرحلة التالية إذا لم يتمكن الطفل من التعرف على الكلمة التي تعلمها خلال تلك المرحلة، بل ويعيد تدريبه عليها مرة أخرى بطريقة مختلفة، وذلك حتى تثبت في ذاكرته.