الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
فن ومنوعات

إسلام إبراهيم: لا أفكر في البطولة المطلقة حاليا.. وبحثت عن الأضواء في "الجونة" (حوار)

إسلام إبراهيم
إسلام إبراهيم

يسير نحو النجومية بخطى ثابتة، ويختار أدواره بعناية فائقة، وحجز لنفسه موقعا بين النجوم، ونال تصنيف "فنان كوميديان"، إنه الفنان الشاب إسلام إبراهيم الذي شارك في مسلسل "نجيب زاهي زركش" خلال موسم رمضان المنقضي مع الفنان يحيى الفخراني.

ما سبب اختيارك "نجيب زاهي زركش" في المارثون الرمضاني؟

"نجيب زاهي زركش" به عوامل جذب كثيرة، أولها العمل بجانب الفنان الكبير يحيى الفخرانى، ثانيًا إخراج شادى الفخرانى وتأليف عبدالرحيم كمال أستاذى المبدع، لم أستطع التفكير، ووافقت على الفور مع احترامى لجميع الأعمال الفنية التى أقدرها بشكل كبير.

هل رأيت أن "نجيب زاهي زكرش" سيكون علامة فارقة في مشوارك الفني؟

بالفعل، قبل البدء في تصوير أى مشهد من العمل كنت متاكدا أن العمل سيكون علامة فارقة في مشوارى الفني، وبالفعل المسلسل والوقوف أمام الفخرانى يستحقان كل التضحية.

هل واجهت صعوبة بسبب الشنب في أحداث المسلسل؟

ليست أزمة بالمعنى الحرفي، الأمر كله أن الشخصية التي قدمتها كانت تتطلب أن أظهر بالشنب، وهذا كان شنبًا حقيقيًا، وكان هناك بعض الأعمال التي من المفترض أن أشارك فيها، ولكن بدون شنب، فكان عليّ أن اختيار، فأردت أن أتمسك بالصدق والأداء السليم دون اللجوء إلى الرتوش.

هل فكرت في البطولة المطلقة؟

رفضت بطولة مطلقة بشكل كبير خلال الفترة الماضية، وأنا لا أسعى لتقديمها في الوقت الحالي، فعلى الرغم من عرضها عليا بكثرة خاصة فى المجال السينمائى، إلا أننى إلى الآن لم أجد قصة وسيناريو أضمن بهما النجاح، وأرى أنه من الأفضل أن تؤجل فكرة البطولة المطلقة قليلًا.

إطلالاتك اتسمت بالغرابة في مهرجان الجونة الأخير، لماذا؟ 

كنت أقصد أن أرتدى هذه الملابس لتعبر عن جزء من شخصيتى وطبيعة المكان أيضا، وليس عيبا أن يحرص الفنان أن يكون تحت الأضواء بشكل جيد، دون اختلاق المشكلات أو إثارة الرأى العام، وكان شيئا لطيفا ويحدث فى كل مهرجانات العالم أن يرتدى اثنان أو ثلاثة من الفنانين ملابس تعبر عن شخصيتهم، لأنه لا يوجد أسهل من دخول محل غالٍ وشراء ملابس سوداء، لكن الأصعب أن أرتدى شيئا غريبا ومفاجئا للجميع.

ما الأعمال التي تابعتها في رمضان؟

مسلسل لعبة نيوتن جيد إلى حد كبير، ويضم عمالقة فن من نوع خاص، بداية من الفنانة منى زكى وسيد رجب ومحمد فراج وتايسون "محمد ممدوح"، والعبقرى تامر محسن.

هل تفكر في تقديم أعمال سينمائية قريبا؟

يوجد خطوة من أهم خطوات السينما في المرحلة المقبلة، وهى تصوير فيلم "100 وش"، وهو على غرار العمل الدرامي الذى حمل نفس الاسم ولكن بشكل مختلف.