الأحد 12 مايو 2024 الموافق 04 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

سؤال برلماني بشأن استراتيجية الوقاية من مرض الفطر الأسود

الرئيس نيوز

تقدمت النائبة إيناس عيد الحليم، عضو مجلس النواب، بســـــــــــــــــــؤال للمستشار حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب، بشأن الإستراتيجية الوقائية الاستباقية الخاصة بمواجهة مرض "الفطر الأسود".

وأكدت عبدالحليم، في بيان، أن الساحة الطبية والوقائية العالمية تطورات وتحورات ومضاعفات متلاحقة سببها الانتشار الكبير لجائحة وباء فيروس كورونا المستجد Covid-19، الذي بات يؤثر على العديد من أعضاء الجسم بشكل متزايد، حتى انتشر على أثره ما يسمى بـالفطر الأسود.

وأشارت عضو مجلس النواب إلى أن  الفطر الأسود هو عدوى فطرية خطيرة نادرة تسببها مجموعة من القوالب تسمى الفطريات المخاطية المنتشرة في جميع أنحاء البيئة بين الغرف والأسطح الرطبة والتربة والنباتات والخضروات والفواكة المتعفنة.

وطالبت البرلمانية الحكومة بتوضيح الإستراتيجية الوقائية التي تنتوي وزارة الصحة والسكان والجهات التنفيذية المعنية بالأمر تنفيذها في سبيل كبح جماح انتشار ذلك المرض في مصر؟

كما طالبت بالكشف عن البرتوكولات العلاجية التي يتم إتباعها في علاج مرضى الفطر الأسود، والمنشأت الصحية ومستشفيات عامة  ووحدات صحية مخصصة ومجهزة لعلاج مصابي ذلك المرض بالإقليم المصري أم لا؟