الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
فن ومنوعات

"أحمد نوتردام" في المقدمة.. إيرادات أفلام العيد تتخطى 20 مليون جنيه

الرئيس نيوز

تستمر المنافسة في موسم العيد السينمائى حتى اليوم، وتشهد المنافسة السينمائية مشاركة 3 أفلام جديدة، بجانب استمرار عرض بعض الأعمال التي طرحت بداية من موسم رأس السنة.

إيرادات أفلام العيد تتجاوز 20 مليون جنيه 


رغم تأثر صناعة السينما بأزمة تفشي فيروس كورونا المستجد، إلا أن صناع الأفلام الثلاثة "أحمد روتردام" و"ديدو" وثانية واحدة" قرروا المغامرة بطرح أعمالهم في ظل الظروف الاستثنائية التي تفرض نفسها وقرارات الحظر التي لا تتيح العرض في الأوقات الأكثر تحقيقا للأرباح، إضافة إلى تخفيض عدد الجمهور في قاعات العرض بنسبة ٥٠%.

إيرادات أفلام العيد.. رامز جلال في المقدمة
 
تخطت إيرادات السينما خلال موسم عيد الفطر المستمر حاجز 20 مليون جنية حتى الآن، حقق فيلم "أحمد نوتردام" وحده ما يزيد على 10 ملايين جنية وهو ما يوازي ٥٠% تقريبا من مجمل الإيرادات، لينفرد بالمقدمة ويستمر على قمة المنافسة، وتدور أحداث الفيلم حول وقوع مجموعة من جرائم القتل والاختطاف من قبل قاتل مجهول، وتبدأ الشرطة في البحث عنه، وعندما يكتشف صحفي شاب تأثر القاتل بشخصية أحدب نوتردام المعروفة، يتنكر في شخصية شبيهة ويطلق على نفسه اسم أحمد نوتردام، ويتفق مع فتاة على خطفها حتى يجذب له القاتل، الذي بالفعل يبدأ في البحث عنه والتواصل معه.

قد يهمك أيضا:

قيمة معاش نقابة المعلمين أبريل 2021


الفيلم بطولة رامز جلال، غادة عادل، خالد الصاوي، بيومى فؤاد، حمدي الميرغني، انتصار، أحمد فتحي، أحمد حلاوة، وشيماء سيف، ومن تأليف لؤى السيد، ومن إخراج محمود كريم.

إيرادات أفلام العيد .. كريم فهمي يقترب من 8 ملايين جنية بـ"ديدو"

في المركز الثانى جاء فيلم "ديدو"، الذى يلعب بطولته كريم فهمي، والذى حقق إيرادات بلغت 7 ملايين و500 ألف جنيه، وتدور أحداث الفيلم حول الشاب ديدو الذي يقرر رفقة أصدقائه سرقة العالم الثري دكتور فنانس الذي يقوم بشخصيته بيومي فؤاد، ويكتشف الأمر ويتمكن من تحويلهم بتجربة من تجاربه إلى عقلات أصابع، فيقعوا في العديد من المفارقات والمغامرات المثيرة.

الفيلم بطولة كريم فهمى، حمدي الميرغني، أحمد فتحى، محمد ثروت، هدى المفتي، وبيومى فؤاد، وضيوف الشرف أحمد فهمي، هشام ماجد، وشيكو، وتأليف كريم فهمي، وإخراج عمرو صلاح، وإنتاج كريم السبكي.

دينا الشربيني ومصطفى خاطر في ذيل قائمة إيرادات أفلام العيد

يأتي فى المركز الثالث فيلم "ثانية واحدة"، بطولة دينا الشربيني، بمشاركة مصطفى خاطر، وحقق الفيلم حتى اليوم إيرادات بلغت 3 ملايين و600 ألف جنيه، وتدور أحداث الفيلم في إطار رومانسي كوميدي؛ حيث يتعرف شاب على فتاة ويتسبب لها في الكثير من المشاكل، ثم يتعرض لحادث يقلب حياته رأساً على عقب.

الفيلم بطولة دينا الشربيني، مصطفى خاطر، محمود حميدة، سوسن بدر، ويزو، وعلا رشدي، وعدد من الفنانين الذين يظهرون كضيوف شرف من بينهم أحمد الفيشاوى، وإخراج أكرم فريد.

"وقفة رجالة" يثبت حضوره بـ27 مليون جنيه في 5 شهور 

فى المركز الرابع يأتي فيلم "وقفة رجالة" الذى يتواصل عرضه من يناير الماضي، ويقوم ببطولته كل من سيد رجب وبيومي فؤاد، ورغم أنه يعرض منذ عدة أشهر إلا أنه ما زال قادراً على المنافسة مع أفلام العيد، والذي حقق حتى الآن إيرادات جاوزت الـ 200 ألف جنيه لتصل قيمة إيراداته مجتمعة منذ بدء العرض إلى أكثر من 27 مليون جنيه.

والفيلم بطولة ماجد الكدواني، سيد رجب، بيومي فؤاد، شريف دسوقي، محمد سلام، وأمينة خليل، إضافة إلى ضيوف الشرف سوسن بدر، وصفاء الطوخي، وإيمان السيد، ومن إخراج أحمد الجندى.