الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
عرب وعالم

"داخلية حماس" تنفي دخول قادة الفصائل في غزة مع أسرهم إلى مصر

الرئيس نيوز

بعدما تداولت فضائيات أنباء عن دخول عدد من قادة الفصائل الفلسطينية في قطاع غزة إلى مصر برفقة أسرهم؛ خشية استهدافهم، نفى المتحدث باسم وزارة الداخلية والأمن الوطني، إياد البزم الأنباء، بشأن خروج عدد من قادة الفصائل وعائلاتهم إلى مصر في ظل العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.
البزم قال في بيان، "ننفي بشكل قاطع ما تروّجه قناة العربية من شائعات مغرضة بحق شعبنا الفلسطيني الصامد ومقاومته الباسلة، والتي كان آخر مزاعمها بخروج عدد من قادة فصائل المقاومة وعائلاتهم إلى مصر في ظل العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة"، داعيًا وسائل الإعلان والكتاب الفلسطينيين إلى مقاطعة الفضائية. 
ميدانيًا أعلنت حركة "حماس" منذ قليل، أن كتائب القسام قامت بقصف عسقلان برشقة صاروخية. فيما قال رئيس الإقليم الخارجي لحركة حماس، خالد مشعل، إن "المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة، نجحت في تهشيم صورة الجيش الإسرائيلي"، مضيفًا خلال لقاء مع قناة "الأقصى" الفضائية: "المقاومة من غزة انتصرت للقدس والأقصى، ولا يمكن لأحد بعد اليوم أن يراهن على العدو المهزوم".
تابع: "غزة ومقاومتها أخذت باقتدار سيف القدس، والمقاومة في غزة هشّمت صورة الجيش الصهيوني"، مضيفا أن "شعبنا في غزة والقدس بعث روح الانتفاضة من جديد، وغزة جعلت المستحيل ممكنا من خلال انتصارها للقدس".
شدد مشعل على ضرورة تواصل الانتفاضة في الضفة والداخل المحتل، مضيفا أن هذا "أمر ممكن وضروري لأن العدو فشل وارتبكت حسابته، ولم يستطع أن يحقق أهدافه بغزة"، ورأى أن "إسرائيل تبحث عن صورة المنتصر بعد أن هزمتها المقاومة"، قائلا: إن المقاومة "هيأت نفسها للتصدي لحرب تستمر أسابيعَ وشهورا"، مضيفا أن "الاحتلال سيوقف الحرب رغما عنه، لأنه لن يتحمل استمرارها".