الإثنين 13 مايو 2024 الموافق 05 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

«التموين»: استكمال معاينات المرحلة الرابعة من مشروع جمعيتى خلال أيام

الرئيس نيوز

قال مصدر مسئول بوزارة التموين والتجارة الداخلية، إن الوزارة تستكمل معاينات طلبات المرحلة الرابعة من مشروع جمعيتى خلال أيام، للمساهمة فى توفير فرص عمل للشباب، بالإضافة إلى توفير السلع والمنتجات للمواطنين القاطنين بالقرى والمراكز والمدن المختلفة.

وأضاف المصدر، فى تصريحات لـ«الرئيس نيوز»، أن المنفذ الواحد يساهم فى توفير من فرصتين إلى 3 فرص عمل للشباب بطريقة مباشرة وعدد من الفرص غير المباشرة، ما دفع الوزارة لقبول الطلبات التى تستوفى شروط المشروع.

وأوضح أن فتح تلك المنافذ يأتى وفق استهداف جغرافى وسكانى لتوفير السلع لهم، بحيث يتم دراسة مدى احتياج كل منطقة لمنافذ من عدمه ويتم الموافقة على الطلبات بناء على ذلك، خاصة أن هناك شرطا يقضى بضرورة عدم وجود منافذ تموينية أخرى بجوار المنفذ الجديد، وألا تقل المسافة بين المنفذ المراد فتحه وأى بقال تموينى أو منفذ جمعيتى آخر عن 500 متر، حتى يتم الموافقة على الطلب.

وأشار إلى أن إجمالى عدد المتقدمين بطلبات للمشاركة ضمن المرحلة الرابعة من مشروع جمعيتى، وصل إلى 6 آلاف طلب، على أن تستكمل الوزارة معاينة محال المتقدمين بالطلبات وقبول طلب كل المستوفين للشروط، ومنها أن تكون مساحة المنفذ نفسه لا تقل عن 30 مترا، وأن يكون العقار مستوفى شرط التراخيص من الأحياء والمراكز إضافة إلى عدد آخر من الشروط الضرورية.

ولفت إلى أن إجمالى عدد المنافذ التى تم افتتاحها خلال المراحل الثلاث السابقة من مشروع جمعيتى تخطى 6 آلاف منفذ يوفرون بين 12 و16 ألف فرصة عمل مباشرة للشباب، ويتيحون عددا كبيرا من السلع والمنتجات للمواطنين، على أن تزيد تلك الأرقام مع انتهاء المرحلة الرابعة للمشروع.