الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

"اختيارية وفي 10 مدارس فقط".. التعليم تعلن آلية تدريس اللغة الصينية

الرئيس نيوز

كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن آليات تدريس اللغة الصينية في المدارس، موضحة أن تدريس اللغة الصينية، سيتم في 10 مدارس تجريبية فقط، بالنسبة لطلاب الصف الأول الإعدادي، موضحة أن اللغة سيتم تدريسها كلغة اختيارية وليست إجبارية.

وأضافت الوزارة أنه سيتم إعداد المقررات الدراسية للغة الصينية وفق الأسس العالمية، موضحة أنه سيتم تدريب المعلمين بشكل جيد على آلية تدريسها، لافته إلى أنه جارٍ تحديث جميع المقررات الدراسية لمختلف المراحل التعليمية.

وقال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إن قرار تدريس اللغة الصينية في المدارس لا يحتمل أي لغط، موضحا أن الوزارة حريصة على توفير تعليم على مستوى متميز لجميع الطلاب في مختلف المرحل التعليمية.

وأضاف «شوقي» في تصريحات سابقة له، أن تدريس اللغة الصينية سيتم في 10 مدارس تجريبية فقط، موضحا أن تعدد اللغات لا يضعف مستوى الطالب، والوزارة حريصة على توفير كل ما يمكن لتعليم الطلاب، مؤكدا أن سيتم تدريس اللغة الصينية أيضا في مدرسة واحدة للتعليم الفني العام المقبل.

وتابع وزير التربية والتعليم، أن مصر حريصة على توفير لغات عديدة «اختيارية» كلغة ثانية للطلاب لتمكينهم من كيفية التعامل مع العالم، بالإضافة إلى اقتحام مجالات عمل جديدة ومختلفة في مصر وخارجها، لافتا إلى أن اللغة الصينية أصبحت تدرس في العالم الغربي نتيجة للتطور الهائل في آسيا عموما.