السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

مندوب فلسطين بالجامعة العربية: أمريكا تحاول حجب الشمس بـ"غربال"

الرئيس نيوز

أكد السفير دياب اللوح؛ مندوب فلسطين في جامعة الدول العربية؛ أن الإدارة الأمريكية الجديدة تتبع السياسة القديمة وهي الالتصاق بالمواقف الإسرائيلية.

وقال اللوح في تصريحات لبرنامج "كلمة أخيرة" المذاع على قناة "إكسترا نيوز": "أمريكا تقف بجانب إسرائيل وتقوم بإجهاض أي قرارات دولية ضدها أو إدانة لمواقفها".

وأضاف: "إسرائيل ارتكبت مجزرة بشعة وأسفرت عن 21 شهيد من بينهم 9 أطفال و31 جريح بينهم إصابات خطرة بجانب ما جرى في الأقصى خلال الأيام الماضية وما جرى في باب العمود وحي الشيخ جراح وكلها جرائم حرب تضاف إلى سلسلة الجرائم التي ترتكبها إسرائيل".

وتابع: "بدأنا سلسلة من التحركات لفضح وتعرية الممارسات الإسرائيلية وحتى لو أجهضت أمريكا مشروع بيان لإدانة إسرائيل فإن التحركات لن تتوقف".

وأوضح: "محاولات أمريكا التغطية على جرائم إسرائيل كمن يحاول حجب الشمس بغربال؛ ما نأمله أن تطلب الجامعة العربية من المجتمع الدولي فتح تحقيق عاجل وأن تضاف الجرائم الإسرائيلية الجديدة إلى الجرائم الماضية".

وأكمل: "نأمل أيضا مطالبة المجتمع الدولي بتوفير حماية دولية للشعب الفلسطيني ودعم الشعب الفلسطيني في المعركة التي يدافع فيها عن نفسه وعن وجوده".

واختتم: "محاولات إسرائيل لتغيير المعالم في القدس يتناقص مع القانون الدولي وتستهدف فرض سياسة الأمر المواقع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو قال القدس مدينة موحدة؛ والشعب الفلسطيني رد أن القدس جزء لا يتجزأ من الأراضي الفلسطينية المحتلة".