الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

"دواء وليس لقاحًا".. هاني الناظر يبشر بعلاج جديد يقضي على كورونا

الرئيس نيوز

لم تكتمل فرحة العالم بالوصول إلى أكثر من لقاح لمرض كوفيد - 19 الناتج عن فيروس كورونا المستجد بسبب الآثار الجانبية والأعراض المصاحبة للتطعيمات، حتى إن بعض الدول لجأت لوقف تطعيم أبنائها، الأمر الذي أفقد الكثيرين الثقة في جدوى ونجاعة اللقاحات ضد المرض.

الدكتور هاني الناظر، استشاري الأمراض الجلدية ورئيس المركز القومي للبحوث سابقا، أعلن عن أخبار سارة، بالوصول إلى دوار جديد لعلاج مرضى كورونا، مشيرا إلى إمكانية ظهور الدواء الجديد بنهاية عام 2021 وقبل حلول فصل الشتاء القادم.

وكتب هاني الناظر عبر حسابه الرسمي على "فيسبوك": "الأخبار الحلوة أخيرا.. أصبح هناك أمل كبير في ظهور دواء جديد فعال لعلاج المصابين بفيروس كورونا علي نهاية هذا العام أي الشتاء القادم ٢٠٢١ بإذن الله. دواء وليس لقاح".

أضاف: "الأخبار جاءت من شركة فايزر المنتجة للدواء الجديد والتي سبق لها إنتاج مصل فعال العام الماضي ويتم تناوله من قبل الملايين حتى الآن، وقد أعلنت الشركة أنها بدأت التجارب على الدواء الجديد فعلا في أمريكا وبلچيكا والدواء متوقع أن يكون في صورة حبوب يتناولها المريض في منزله".

تابع قائلا: "دعونا نتفائل وننتظر نجاح وظهور الدواء آخر العام كما حدث من قبل عندما نجح العلماء في إنتاج دواء تاميفلو لعلاج فيروس أنفلونزا الطيور، إذن بوادر أمل في علاج جديد يخلصنا من فيروس كورونا اللعين ويظل دائما التفاؤل هو منهجنا بإذن الله".