الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

القاهرة وأثينا تخططان لعام السياحة الثقافية اليونانية المصرية

الرئيس نيوز

سلطت صحيفة تورنوز نيوز اليونانية الضوء على الجهود المصرية الجارية لتعميق العلاقة الإستراتيجية لربط الإسكندرية مع مدينة بيرايوس، إذ تخطط كل من أثينا والقاهرة لفعاليات عام السياحة الثقافية اليونانية المصرية.

وبدت القاهرة حريصة للغاية على  تعزيز العلاقات الاستراتيجية بين اليونان ومصر وإمكانات تعميقها مع التركيز على ملفي الثقافة والشحن، وانعكاس تعزيز الروابط التاريخية بين البلدين على الاستقرار الأمني في منطقة شرق البحر الأبيض المتوسط.

وأكد السفير المصري في أثينا، عمر عامر يوسف، في مقابلة مع وكالة الأنباء المقدونية، أجراها مع الصحفي ديميتريس مانوليس، ونشرت أمس الأحد، أن المقصود بـ"العلاقة الاستراتيجية"، أن مصر واليونان تجاوزا بالفعل مستوى العلاقات الثنائية المعتادة وتعاونتا بعمق في مختلف المجالات.

وأشار السفير إلى أن العلاقات الثنائية توفر منصة لتعاون أعمق في المجالات التقليدية، ولكنها تمتد أيضًا إلى مجالات جديدة، مثل: الطاقة والاستثمار ونقل البيانات وتكنولوجيا المعلومات والزراعة والصناعة والسياحة. 

وبالإضافة إلى مشاريع التعاون الناجحة والرئيسية، أكد أن هناك فرصًا لمزيد من التطوير من العلاقات في الثقافة والسياحة والشحن وربط موانئ البلدين، مشيرا إلى آفاق تعميق التعاون في مجال الثقافة على وجه التحديد، كاشفًا أن البلدين في هذا العام دراسة إطلاق عام سياحي ثقافي يوناني مصري للتقريب بين الشعبين والثقافتين. 

كما أشار، "لدينا الأهرامات، ولديك الأكروبوليس... والسؤال الآن: كيف يمكن الربط بين الأكروبوليس بالأهرامات؟"، وهذه هي المسائل التي يركز عليها البلدان في الوقت الراهن.