السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
رياضة

وزير الرياضة يكشف مفاجأة بشأن عودة كيروش لتدريب المنتخب

الرئيس نيوز

تحدث الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، عن إمكانية عودة البرتغالي كارلوس كيروش لتولي تدريب المنتخب المصري مرة أخرى، وحظوظ تواجد المدرب المحلي.

قال أشرف صبحي في لقاء إذاعي مع الإعلامي أحمد شوبير: "أعلم أن الكرة مزاج عام في الشعب المصري، ولازم نبحث أسباب فشل المنتخب، خاصة وأننا البطولة الماضية في الكاميرون تعاقدنا مع مدير فني قبلها بأيام قليلة وهو كيروش ووصلنا لنهائي البطولة".

أضاف: "كنت أرحب باستمرار كيروش في قيادة المنتخب، ولكن احنا دورنا في النهاية، توفير الظروف الملائمة لتحقيق النتائج الإيجابية، وليس التدخل في اختيار الأجهزة الفنية".

وتحدث الوزير عن إمكانية عود كيروش مرة أخرى قائلا: "كيروش كان يقدم مستوى مميز مع منتخب مصر، وطور من أداء بعض اللاعبين، ونجح في قيادة المنتخب إلى نهائي كأس الأمم الأفريقية والمباراة الفاصلة للتأهل لمونديال قطر، وكل شيء وارد بخصوص عودته مرة أخرى أو لا"

وعن التعاقد مع مدرب محلي أوضح أشرف صبحي: "عندنا تجربة مع كابتن حسن شحاتة وحقق الفوز بثلاثة بطولات أمم أفريقية متتالية، ومن قبل كابتن محمود الجوهري، ولكن هم استثناء، وفي الفترة الماضية جربنا المدير الفني المحلي ولكن لم تنجح التجربة، خاصة وأننا لدينا لاعبين محترفين على مستوى عالي ونحتاج لمدير فني كبير".

جدير بالذكر أن المنتخب الوطني المصري، خرج من بطولة كأس الأمم الأفريقية التي تقام حاليا في كوت ديفوار، مبكرا، عقب الخسارة من الكونغو الديمقراطية في دور الـ16 بركلات الترجيح.