الجمعة 10 مايو 2024 الموافق 02 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
فن ومنوعات

سعد لمجرد يزور مقابر عبدالحليم وعبدالباسط وأم كلثوم وأنور وجدي وفريد الأطرش

الرئيس نيوز

استغل الفنان المغربي سعد لمجرد فرصة تواجده بالقاهرة لإحياء حفل فني وتصوير كليب لأغنيته الجديدة، وزار عدد من مقابر المشاهير، كان أولهم الشيخ عبد الباسط عبد الصمد، الذي قال عنه إنه تعلم منه جودة الأداء وإتقان مخارج الحروف والخشوع للكلمة الإلهية.

 وأضاف أنه من المقرئين المقربين إلى قلبه، حيث تعود منذ الصغر في منزله بالرباط الاستماع يوميا إلى آيات الذكر الحكيم بتلاوة الشيخ عبد الباسط.

كما زار سعد لمجرد مقابر أنور وجدي، فريد الأطرش، عبد الحليم، وأم كلثوم، مؤكدا أنهم جميعا شكلوا مصدرا حيا ونابضا للراغبين في الاستماع إلى الطرب الحقيقي والأداء الموسيقى الرصين.


وأوضح لمجرد إنه سيحرص على تكرار هذا الأمر حيث يأنس بهذه الأصوات التي يراها مصدر إلهام مستمر.

التقى محمد رمضان بعد خلاف دام 7 سنوات


من ناحية أخرى شهدت زيارة لمجرد الأخيرة جلسة عشاء، جمعته على نيل القاهرة  مع الفنان محمد رمضان  وبحضور متنوع تمثل في وزيرة الاستثمار السابقة داليا خورشيد، السفير محمد آيت سفير المغرب بالقاهرة، والموسيقار مجدي الحسيني، وابنه المخرج والفنان حسام الحسيني.


ويعد هذا اللقاء هو الأول بعد خلاف فني بين لمجرد ورمضان استمر سبعة أعوام، منذ أغنيتهما "إنساي"التي حققت مشاهدات على اليوتيوب تقترب من المليار مشاهدة، ولم يصدر بعد من الطرفين ما يشير إلى تعاون آخر خلال الفترة القادمة، رغم قيام رمضان بنشر صورة جلسة العشاء على صفحاته بالسوشيال ميديا.


وكان سعد لمجرد قد عاد الى القاهرة قادما من شرم الشيخ، حيث التقى هناك باللواء خالد فودة محافظ شمال سيناء برفقة صديقة رجل الأعمال حسام الشاعر، ودار حديث حول مشروع غنائي يروج لمدينة شرم الشيخ ويحيط المغاربة علما بالقرار الوزاري الصادر من وزارة السياحة المصرية بإعفاء السائحين المغاربة من التأشيرة والحصول عليها في المطار.

ولا يزال لمجرد يجري جلسات عمل مع المخرج حسام الحسيني لتصوير ديو جديد، يجمع سعد لمجرد وابن بلده الفنان حاتم عمور.