الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

الشرقية للدخان تكشف مفاجأة عن سعر السجائر بعد قرار فرض الضريبة

أرشيفية
أرشيفية

أكد هاني أمان؛ الرئيس التنفيذي للشركة الشرقية للدخان؛ أن الأسعار الرسمية الجديدة لمنتجات الشركة سوف تعلن بعد اجتماع مجلس الإدارة الذي سيعقد يوم غد.

وقال أمان في مداخلة هاتفية مع برنامج "الحكاية" المذاع على قناة "أم بي سي مصر": "مجلس النواب أقر رسميا قيمة الضريبة بقيمة 50 قرش على العلبة الواحدة".

وأضاف: "هناك اجتماع غدا لمجلس إدارة الشركة لإقرار السعر النهائي؛ الأسعار ستكون مفاجئة وسوف تكون أقل من 31 جنيه بالنسبة للمنتج الأساسي للشركة".

وتطرق أمان للحديث عن التجار الذين يقومون باستغلال حالة الارتباك في السوق البيع بغير السعر الرسمي؛ مشيرا إلى انه اجتمع من أحد كبار التجار الذين أثير حولهم الجدل مؤخرا بعد اتهامه ببيع السجائر بغير السعر الرسمي.

وأوضح: "مشمش أحد التجار المحترمين وعقدت اجتماع معه؛ واتفقنا على تعديل الوضع وأي تجاوز شخصي منه سوف نقوم بإيقافه؛ السلسة كلها على مستوى الجمهورية كان فيها كثير من التجاوزات".

وواصل: "السعر سيكون أقل من 31 وسوف تكون الكميات كافية في الاسواق؛ وكل الشركات الرسمية منتظمة في السعر وسوف تكون اقل كثيرا من السعر في السوق السوداء؛ الضريبة حوالي نصف جنيه بمعنى جنيه واحد لأن الضريبة نصف جنيه ضريبة ثابتة ونصف جنيه ضريبة متغيرة".

وأوضح: "نحاول دائما ان نكون موجودين بجدية في أي مكان يحدث فيه أي تجاوزات وكل الأجهزة تبلي بلاء حسن وأشكر الجميع على موقفهم ودائما هناك تواصل والتحرك يحدث على الفور حال وجود مشكل".

وأكمل: "البعض يحاول الاستفادة من الوضع ولكننا نزيد الكميات في الأسواق ونتفق مع المنافذ الجدية لطرحها بالسعر الرسمي".

وبدأت الحكومة رسميا في زيادة ضريبة القيمة المضافة والتي من شأنها زيادة أسعار السجائر، بعد تطبيق ضريبة الجدول التي أقرها مجلس النواب بنهاية شهر أكتوبر الماضي، ب

وتهدف الضريبة تعزيز الحصيلة الضريبية من منتجات السجائر والتبغ، لسد العجز في الموازنة العامة للدولة أو تقليله، 

كما سيتم اتخاذ إجراءات تتعلق بزيادة اٌنتاج من أجل ضمان إحكام الرقابة على الأسواق بما يضمن ضبط الأسعار التي ارتفعت بصورة كبيرة خلال الفترة الأخيرة.