الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
عرب وعالم

فصائل عراقية تستهدف مقرا إسرائيليا على البحر الميت

الرئيس نيوز

أعلنت فصائل عراقية استهداف مقرا إسرائيليا على البحر الميت، وذلك ردا على المجازر التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي بقطاع غزة.

وأوضحت فصائل المقاومة العراقية، في بيان لها: نصرة لأهلنا في غزة، وردًا على المجازر التي يرتكبها الكيان الغاصب بحق المدنيين الفلسطينيين من أطفال ونساء وشيوخ، استهدف مجاهدو المقاومة في العراق اليوم، هدفًا حيويًا للكيان الصهيوني على سواحل البحر الميت.

وأكدت فصائل المقاومة في العراق استمرارها في دك معاقل العدو، في تطور جديد بعد دخول ميليشيا الحوثي المدعومة من إيران المعركة من خلال إطلاقها صواريخ تجاه الاحتلال.

ويستمر الحصار الإسرائيلي على قطاع غزة بعد أحداث 7 أكتوبر الماضي، في ظل قيامه بقطع شبكة الاتصالات وخدمات الانترنت في القطاع فضلا عن قصفه العشوائي للأهداف المدنية من كبار السن والأطفال والنساء والرجال، وقصف المنشآت الحيوية من مدارس ومستشفيات وأدوار العبادة.

ومن جانبه، أكد المتحدث باسم وزارة الصحة الفلسطينية في غزة، ارتفاع عدد الشهداء إلى 9061 منهم 3760 طفلا و2326 سيدة والمصابين إلى 32000، متهما الاحتلال الإسرائيلي بارتكاب مجزرة تلو أخرى ويركز على المناطق المأهولة بالسكان.

وأشار المتحدث باسم الصحة الفلسطينية في غزة إلى أن الاحتلال ارتكب 15 مجزرة في 24 ساعة راح ضحيتها 256 شهيدا، محذرا من كارثة صحية وشيكة نتيجة توقف مولد الكهرباء بالمستشفى الإندونيسي.