الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

شغال.. رابط الاستعلام عن صدور قرارات العلاج على نفقة الدولة بالرقم القومي 2023

 الاستعلام عن صدور
الاستعلام عن صدور قرارات العلاج على نفقة الدولة

تتزايد معدلات البحث عن طريقة الاستعلام عن صدور قرارات العلاج على نفقة الدولة بالرقم القومي، خاصة ممن يعانون من أمراض وظروف صحية مختلفة ولا يندرجون تحت مظلة إحدى جهات التأمين الصحى.

 الاستعلام عن صدور قرارات العلاج على نفقة الدولة بالرقم القومي 2023

وتتميز هذه الخدمة، بأن المدة الزمنية لإصدار قرارات العلاج على نفقة الدولة لا تتجاوز الأسبوع ولا تتعدى الـ48 ساعة فى حالات الطوارئ وتيسيرًا على المواطنين لا يضطر المواطن إلى الحضور إلى مقر الإدارة العامة للمجالس الطبية لمناظرة حالته الصحية.

وأوضحت وزارة الصحة، إجراءات إصدار قرار طلب العلاج على نفقة الدولة، مشيرة إلى أنه في حال موافقة اللجنة على علاج المريض على نفقة الدولة، يسجل الموظف المختص في قسم العلاج على نفقة الدولة بالمستشفى، بيانات المريض على موقع المجالس الطبية المتخصصة.

إجراءات إصدار طلب العلاج على نفقة الدولة:

- التوجه إلى أقرب مستشفى وإجراء الفحوصات الطبية لتشخيص الحالة بواسطة أطباء المستشفى تمهيدًا لتحرير «تقرير اللجنة الثلاثية».

- تقوم المستشفى بتسجيل بيانات المريض على الشبكة الإلكترونية للمجالس الطبية المتخصصة، مع تضمين صورة ضوئية لبطاقة الرقم القومي وتقرير اللجنة الثلاثية والتقرير الطبي والأبحاث الحديثة.

- الموافقة على طلب العلاج تصدر إلكترونيا من المركز الرئيسي للمجالس الطبية المتخصصة دون الحاجة إلى ذهاب المريض للمركز الرئيسي ليتم إصدار القرار وإخطار المريض برسالة قصيرة على هاتفه المحمول.

 الاستعلام عن صدور قرارات العلاج على نفقة الدولة بالرقم القومي 2023

- يتوجه المريض إلى المستشفى التي تم الكشف عليه فيها وأصدرت تقرير اللجنة الثلاثية لتلقي الخدمة العلاجية المقررة، ويمكن الاستعلام عن نتيجة قرارات العلاج على نفقة الدولة من خلال البوابة الإلكترونية لوزارة الصحة.

- في حال الاحتياج لعرض المريض على اللجنة العليا يتم مناظرة المرضى بمختلف محافظات الجمهورية عن طريق تقنية الـ« فيديو كونفرانس» لاستصدار قرارات علاجهم دون الحاجة للحضور إلى مقر الإدارة العامة للمجالس الطبية.

- المدة الزمنية لإصدار قرارات العلاج على نفقة الدولة لا تتجاوز الأسبوع ولا تتعدى الـ48 ساعة في حالات الطوارئ.

- عدد القرارات الصادرة للعلاج على نفقة الدولة 508.973 ضمن حملة 100 يوم صحة.

- يشترط أن يكون المريض من غير المنتفعين بمنظومة التأمين الصحي.

الأوراق المطلوبة لإصدار طلب العلاج على نفقة الدولة:

1- صور بطاقة الرقم القومي من الجهتين.

2- أصل تقرير لجنة ثلاثية معتمد ومختوم من إحدي مستشفيات تقديم الخدمة.

3- تقرير طبي.

4- أبحاث وتقارير حديثة التي قام المواطن بإجرائها، ثم يتم ربطها على موقع المجالس، دون تحميل أي مبالغ مالية.

خطوات الاستعلام عن صدور قرارات العلاج على نفقة الدولة بالرقم القومي:

- الدخول على البوابة الإلكترونية لوزارة الصحة من خلال زيارة الرابط التالي http://wlms.smcegy.com/WLMSOnline/Online/InsuranceDetails?DecType=2&IsTransfer=true

- تسجيل الرقم القومي.

- الضغط على بحث.

- كتابة اسم المريض كاملًا.

- بعد التسجيل ستظهر لك حالة القرار.

وتصدر الموافقة على طلب العلاج إلكترونيًا من المركز الرئيسي للمجالس الطبية المتخصصة؛ ليتم إصدار القرار، وإخطار المريض برسالة قصيرة على هاتفه المحمول، ثم يتوجه إلى المستشفى لتلقي الخدمة العلاجية المقررة.

اقرأ أيضًا

توجيه عاجل من الرئيس السيسي بشأن علاج بطل مصر والعالم في كمال الأجسام