الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

الأزهر: منع وصول المساعدات إلى غزة "إبادة جماعية وجرائم حرب"

الرئيس نيوز

اعتبر الأزهر أن الممارسات الإسرائيلية بحق الفلسطينيين، بما فيها قطع الكهرباء ومنع وصول إمدادات الغذاء والمساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة، بمثابة "إبادة جماعية وجرائم حرب مكتملة الأركان".

وقال الأزهر، في بيان، إن "استهداف المدنيين من النساء والأطفال والشيوخ العزل، وقصف المستشفيات والأسواق وسيارات الإسعاف والمساجد والمدارس التي يأوي إليها المدنيون، والحصار الخانق لقطاع غزة بهذا الشكل غير الإنساني، واستخدام الأسلحة الثقيلة والمحرمة دوليًا وأخلاقيًا، وقطع الكهرباء والمياه ومنع وصول إمدادات الطعام والغذاء والمساعدات الإنسانية والإغاثية عن قطاع غزة، خاصة المستشفيات والمراكز الصحية، كل ذلك هو إبادة جماعية وجرائم حرب مكتملة الأركان".

ودعا الأزهر، في البيان، إلى إجراء تحقيق دولي فيما أسماه "جرائم الحرب" ارتكبتها إسرائيل بحق الأطفال والنساء والشيوخ في قطاع غزة.

كما خاطب الأزهر الفلسطينيين وحذرهم من ترك أراضيهم في ضوء الصراع الحالي، قائلًا: "اعلموا أن في ترك أراضيكم موتًا لقضيتكم وقضيتنا وزوالها إلى الأبد".

وحثَّ البيان الدول العربية والإسلامية على "تقديم المساعدات الإنسانية والإغاثية على وجه السرعة وضمان عبورها إلى الشعب الفلسطيني في قطاع غزة"