الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

عاجل| دعم من 3 محافظات.. كيف تعاملت الأجهزة مع سيول مطروح؟

الرئيس نيوز

قال اللواء خالد شعيب، محافظ مطروح، إنه تمت السيطرة على مياه الأمطار في الخروبة ووادي الرمال بشكل تام، مؤكدًا أن كمية الأمطار التي جاءت من وراء الجبال بالمحافظة غير مسبوقة.

وأوضح خلال مداخلة هاتفية له ببرنامج «يحدث في مصر»، تقديم الإعلامي شريف عامر، والمذاع على قناة «إم بي سي مصر»، مساء الخميس، أن مياه الأمطار دخلت أربعة وديان في وقت واحد، لافتا إلى تحويل مسار المياه من هذه المنطقة وستبدأ المياه تنقشع تمامًا خلال الساعات المقبلة، على أن يتم التعامل مع باقي المناطق الداخلية التي اجتاحتها الأمطار.

وذكر أن محافظة مرسى مطروح، تلقت الدعم من محافظتي البحيرة والإسكندرية، هذا إلى جانب قدوم دعم أيضًا من محافظة الجيزة، موضحا أن المحافظة تلجأ لقطع الكهرباء عن أي منطقة بها مياه؛ حفاظا على سلامة المواطنين.

وأكد أن الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، ووزير التنمية المحلية، يتابعان الوضع بمحافظة مطروح أولًا بأول، للوقوف على آخر التطوراتـ وتقديم أوجه الدعم كافة.

وتعرضت ضواحي مدينة مرسى مطروح، منذ الساعات الأولى من صباح يوم الخميس، لأمطار غزيرة تحولت إلى سيول في عدد من الأودية، حيث زحفت إلى بعض المناطق، منها مناطق وادي الرمل، والخروبة، والكيلو 4 شرق المدينة.

وناشدت محافظة مطروح، في بيان اليوم، ضرورة تعاون المواطنين في المناطق المتضررة، وعدم التواجد في ممر السيل، أو وضع موانع تحول من مساره، واتخاذ الحيطة والحذر.