الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
فن ومنوعات

مخرج فيلم فوي فوي فوي يقدم اعتذارًا للشعب المغربي بسبب مصطلح

الرئيس نيوز

وجه عمر هلال مخرج فيلم فوي فوي فوي، رسالة اعتذار للشعب المغربي، بسبب الإساءة لهم خلال العرض الخاص للعمل، بسبب ذكره مصطلح الماروكيني، قاصدًا المغاربة المهاجرين بطرق غير شرعية في الدول الأوروبية.

وقال عمر هلال عبر حسابه الشخصي بموقع إنستجرام: توضيح واعتذار وحب للجمهور في المغرب الشقيق، بعض الأخوة المغاربة أساؤوا فهمي عندما ذكرت أن الإيطاليين يسمون عرب شمال إفريقيا الذين دخلوا البلد بهجرة غیر شرعیة ماروكيني.. للأسف هذه حقيقة مُرة يعانيها أبناء هذا الشعب العظيم، ولكن ليس فقط هم، بل جميع العرب الذين آل بهم الحال لتقبل أوضاع عمل شاقة ومعیشة ضنكة هناك.

وتابع: المصريون وغيرهم من العرب يعملون في الظلام بأوروبا، والحياة ليست كما كانوا يتوقعون، الفيلم يحث كل من تراوده نفسه بالتفكير في الهجرة غير الشرعية ألا يقدم عليها، وهذا ليس تقليلًا من أي إنسان يعمل بشرف في أي عمل مهما كان، ولكن ألا يعمله تحت ضغط وخوف من السلطات.

وأضاف: صنعت هذا الفيلم أملًا في تحسن الحال لأبناء وطننا العربي الغاليين، الذين يضحون أحيانًا بحياتهم في عرض البحر، بحثًا عما يعتقدون أنها حياة أفضل.

واختتم عمر هلال قائلًا: أعتذر من كل قلبي إذا كان هذا قد أخذ على أنه تقليل من شأن الشعب المغربي العظيم، من لا يعلم فإن أهلي في الأصل مغاربة، وأعشق هذا البلد ولدي العديد من الصداقات مع مغاربة داخل وخارج المغرب، أكرر أسفي حقكم عليا بالزاف.

وكانت كشفت لجنة اختيار الفيلم المرشح لتمثيل مصر في الأوسكار، عن ترشيحها لفيلم فوي فوي فوي مؤخرا، للمنافسة على جائزة أفضل فيلم أجنبي بـ الأوسكار.

ومن المقرر أن تستقبل جائزة الأوسكار ترشيحات الدول على جائزة أفضل فيلم غير ناطق بالإنجليزية، ثم يتم اختيار الأفلام المنافسة، ويتم الإعلان عنها فيما بعد.