الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

رابط تسجيل رغبات المرحلة الأولى ٢٠٢٣

الرئيس نيوز

تتزايد معدلات البحث عبر محركات "جوجل" في مصر، عن رابط تسجيل رغبات المرحلة الأولى ٢٠٢٣، بالتزامن مع انطلاق أعمال أول أيام التنسيق للعام الجامعي الجديد 2023 - 2024، عبر الموقع الإلكتروني للتنسيق ومعامل الحاسب الآلي بالجامعات.

ومن المقرر أن تستمر أعمال تنسيق المرحلة الأولى لتسجيل رغباتهم وترتيبها؛ تمهيدًا للقبول بالكليات والمعاهد للعام الجامعي الجديد، ولمدة 5 أيام، حتى يوم الأربعاء المقبل الموافق الـ9 من شهر أغسطس الجاري.

ومن جانبه، أكد السيد عطا رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالي والمشرف على التنسيق، أن أعمال التسجيل لتنسيق المرحلة الأولى، يسير بصورة منتظمة وهادئة دون رصد أي مشكلات، مشيرا إلى أن الموقع بدء العمل في الساعة الـ1 من صباح اليوم السبت.

وأوضح السيد عطا، أنه يحق للطلاب التسجيل من أي جهاز حاسب آلي واختيار الكليات التي تناسب قدراته وضرورة التأني في كتابة الرغبات، وفقًا للضوابط والقواعد التي أقرها المجلس الأعلى للجامعات الحكومية.

وتستعد وزارة التعليم العالي والبحث العلمي؛ لتنسيق القبول بالجامعات الحكومية والمعاهد لطلاب الثانوية العامة ٢٠٢٣، من خلال الحملة التوعوية التي يقوم بها المركز الإعلامي للوزارة، وتعريف الطلاب بجميع المعلومات التي تساعدهم أثناء مراحل التنسيق المُختلفة.

وتُهيب وزارة التعليم العالي بوسائل الإعلام المختلفة، نشر الأدلة الإرشادية والوسائل التوضيحية للطلاب؛ لتعريفهم بها خلال فترة التنسيق الإلكتروني للجامعات الحكومية والمعاهد.

وتشمل مرحلة تسجيل رغبات المرحلة الأولى ٢٠٢٣، 111 ألف طالب وطالبة، بواقع 22304 طالب في الشعبة العلمي "علوم"، و15013 ألف طالب في الشعبة الهندسية "علمي رياضة"، و74923 طالب في الشعبة الأدبية.

الحد الأدنى لطلاب المرحلة الأولى ٢٠٢٣:

الشعبة العلمية 362 درجة فأكثر أي بنسبة 88.29%.
الشعبة الهندسية 342 درجة فأكثر أي بنسبة 83.41%.
الشعبة الأدبية 289.5 درجة فأكثر أي بنسبة 70.61%.

رابط وخطوات تسجيل رغبات المرحلة الأولى ٢٠٢٣:

الدخول على موقع التنسيق الإلكتروني من خلال زيارة الرابط التالي (من هنا).
الضغط على خدمات تنسيق الثانوية العامة.
إدخال رقم الجلوس والرقم السري.
تسجيل الرغبات التي تحتوي على 75 رغبة.
الضغط على عبارة تم بعد التأكيد من الرغبات.
سيظهر قائمة الرغبات المسجلة والمسجل بها رقم الإيصال.
يجب حفظها أو طباعتها أو التعديل عليها.

تعليمات هامة بشأن نظام التنسيق الالكتروني ٢٠٢٣:

- القبول بالجامعات والمعاهد عن طريق موقع التنسيق الالكتروني علي شبكة "الإنترنت"، وهو خدمة مجانية متاحة من خلال الموقع التالي: (من هنا).
- يتم تشغيل الخدمة بمعامل الحاسبات بالجامعات المصرية خلال المدة المحددة لكل مرحلة من مراحل التنسيق.
- سيتقدم الطلاب برغباتهم لمدة خمسة أيام.
- يمكن للطالب التقدم أيضًا عن طريق الحاسب الشخصي أو أي حاسب متصل بالشبكة خارج الجامعات وسيكون الموقع متاحا لمدة 24 ساعة طوال أيام المرحلة.
- ينتهي إدخال أو تعديل الرغبات الساعة السابعة مساءً في أخر يوم للمرحلة.