الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
اقتصاد مصر

4 فئات مستثناة من قرار العمل أون لاين.. وتوجيهات بشأن جداول قطع الكهرباء

مجلس الوزراء
مجلس الوزراء

تستعد كافة الجهات الحكومية لبدء تطبيق قرار العمل من المنزل يوم الأحد من كل أسبوع طوال شهر أغسطس، اعتبارًا من الأحد المقبل، وذلك فى إطار توجيهات رئيس مجلس الوزراء بشأن إجراءات ترشيد استهلاك الكهرباء.
ووفق منشور رسمى، نصت التعليمات فى هذا الصدد على أن يكون العمل من المنزل يوم الأحد من كل أسبوع لكافة العاملين بدواوين عموم الوزارات والمحافظات والمراكز والمدن والأحياء والوحدات المحلية القروية التابعة، وكذا مديريات الخدمات والإدارات والجهات التابعة لها.
ويستثنى من ذلك مديرية الشئون الصحية، مديرية التربية والتعليم، فرع هيئة التأمين الصحى، يوكون لمديرى هذه الجهات اتخاذ اللازم بما يرونه مناسبًا بشأن السماح لبعض فئات العاملين بالعمل من المنزل يوم الأحد من كل أسبوع خلال شهر أغسطس لعام 2023.
كما يستثنى من قرار العمل من المنزل أعضاء المكاتب الرئيسية للقيادات وشاغلى الوظائف القيادية والإشرافية بالديوان العام، والوحدات المحلية التابعة ومديريات الخدمات، وغرف العمليات وإدارة الأزمات بالديوان العام والوحدات المحلية التابعة، ومديريات الخدمات.
ويحظر أيضًا المختصين برصد مخالفات البناء والتعامل معها والتعديات على الأراضى الزراعية وأملاك الدولية بالوحدات المحلية ومديرية الزراعة والإدارات التابعة لها، وإدارة الأمن ووحدة الكاميرات، والمخابز الآلية، المواقف، إدارة المحاجر " تحسين الطرق" بالديوان العام.
ونصت التعليمات على تكليف إدارة المراجعة الداخلية والحوكمة، وإدارة المتابعة الميدانية بالديوان العام، بالمتابعة الدورية لإجراءات تنفيذ التوجيهات الصادرة التى تستهدف إجراءات ترشيد الكهرباء وجداول قطع الكهرباء فى الشوارع والميادين العامة والإعلانات المضيئة والمحاور الرئيسية والمبانى الحكومية وذلك بما لا يؤثر على السلامة العامة للمواطنين.