السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

قرار من المحكمة بشأن موظف بنك استولى على 8 ملايين جنيه من أموال المودعين

جنايات المحلة
جنايات المحلة

قررت الدائرة الثالثة بمحكمة جنايات المحلة بمحافظة الغربية، برئاسة المستشار سامح عبد الله وعضوية المستشارين وليد النجار وعاصم الدسوقي ومحمد مرتضى، التحفظ على أموال موظف بأحد البنوك الاستثمارية بالمحلة وزوجته وطفلتين قصر من أبنائه، في الواقعة المتهم فيها بالاستيلاء على أموال عملاء البنك بلغت أكثر من 8 ملايين جنيه.

تعود أحداث الواقعة  إلى ورود بلاغات، باتهام أحد موظفي البنوك الاستثمارية بالمحلة الكبرى، بالاستيلاء على أموال العملاء، تجاوزت أكثر من 8 ملايين جنيه.

وأجرت نيابة أول المحلة الكبرى، تحقيقات موسعة، في تلك الواقعة، وحررت إدارة البنك محضرا حمل رقم 1260 إداري أول المحلة  ضد الموظف ويدعى" ا. م.ا"، وطلبت جهات التحقيق بسرعة تحريات الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة.

وتبين أن المتهم استولى على أموال العديد من العملاء من بينهم طبيبة نساء وتوليد تدعى "م.ا"، حيث استولى على مبلغ  1.5 مليون جنيه من حسابها، وأعاد المتهم المبلغ المستولى إلى حسابها بعد اكتشافها الواقعة.

كما كشفت التحريات، أن أحد الضحايا، اكتشف اختلاس المتهم 6 ملايين جنيه من حسابه في شهر أغسطس، وتقدم بشكوى رسمية إلى إدارة البنك، مطالبا بضرورة استخراج كشف حساب فى الفترة من عام 2019 حتى الآن لبيان الأرصدة والمبالغ التي تم الاستيلاء عليها.

جاء القرار بعد أن قررت النيابة العامة بالتحفظ المؤقت على أموال الموظف المتهم، وتم إحالة الأمر لدائرة محكمة الجنايات المختصة، محل إقامة المتهم وصدر القرار اليوم.