الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

مالك مكتبة بالشيخ زايد يرد على بيع كتب للأطفال تدعو للمثلية

الرئيس نيوز

أكد عمرو بركات، مالك مكتبة خاصة بمدينة الشيخ زايد، أن المكتبة لم يكن لديها علم بوجود كتب موجهة للأطفال تدعو إلى المثلية الجنسية.

وقال بركات في مداخلة هاتفية مع برنامج "يحدث في مصر" المذاع على قناة "أم بي سي مصر": "الكتاب جاء إلى المكتبة على وجه الخطأ؛ لدينا كثير من الكتب باللغة الإنجليزية وحين علمنا بوجود كتب تحتوي على معلومات لا تتناسب مع ثقافة المجتمع المصري قمنا بإزالة الكتب واعدمناها ورفعنا كافة الكتب في قسم الأطفال لمراجعة محتواها والتأكد من خلوها من أي شيء يسيء إلى ثقافتنا".

وأضاف: "أي كتب تأتي من خلال الناشرين؛ نتعامل مع ناشرين عالميين؛ والكتاب تابع لدار نشر أوسبون البريطانية والكتاب اسمه الحب يصنع العائلة ومصنف على انه من الكتب المصورة وموجهة لسن الأطفال من 1-3 سنوات ولم يكن يتخيل أحد أن يحتوي كتاب للأطفال على هذا المحتوي".

وتابع: "هذه الكتب لها موزعين وحصلنا على الكتاب من الناشر مباشرة؛ كل كتاب يكون مكتوب عليه ملخص ويكون هناك ورقة بالكتب الأكثر مبيعا ونحن نختار الكتب الأكثر مبيعا؛ سحبنا كافة الكتب من المكتبة ونقوم بمراجعة الكتب الأخرى ولن نضع كتب تسيء للثقافة المصرية".

ودقت اليوتيوبر وصانعة المحتوى المصرية يسرى قنديل ناقوس الخطر، عقب اكتشافها وجود كتب للأطفال تروج للمثلية الجنسية في إحدى مكتبات مصر.

وفي فيديو نشرته على صفحتها في فيسبوك ظهرت صانعة المحتوى قنديل في إحدى المكتبات وهي تحمل كتبًا أجنبية للأطفال، ذكرت أنها تحتوي على مواد لتعليم المثلية الجنسية وترويجها.

وقالت قنديل في فيديو التقطته خلال تجولها بالمكتبة: "أنا في مصر مش في أمريكا دي الكتب اللي بتتباع؛ راجلين مع ولد؛ وسيدتين مع طفل؛ دا في مصر أنا مش عارفة بنبيع أيه في مصر وبنعلم ولادنا ايه؛ أنا هلم دول وأروح وأوديهم قدام".

وفور نشر الفيديو أعلنت المجتمع عن اعدام الكتب التي تحمل هذا المحتوي مع مراجعة كافة الكتب الموجودة في قسم الأطفال.

واختتمت: "أولادنا أمانة كبيرة أوي من ربنا، وسوف نسأل عليها، الكتب موجودة في مكتبة ببليوتيك في الشيخ زايد، 6 أكتوبر والعامل بالمكتبة لم يكن علي دراية بمحتوي الكتب، وكان ممتن إني لفت انتباهه".