الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
فن ومنوعات

قصة مسلسل "توبة" وقنوات العرض.. أبطال العمل يكشفون ملامح شخصياتهم

الرئيس نيوز

الماضي يعود بخطاياه وجرائمه ليُطارد عمرو سعد في مُسلسل "توبة"

قصة مسلسل "توبة" للنجم عمرو سعد

في منطقة شعبية مصرية عتيقة في مدينة بورسعيد الساحلية الساحرة، يعيش الهارب من ماضيه المجهول أحمد السيد عبد التواب "توبة" وسط حارة منذ سبع سنوات بعد أن ترك الماضي بكل خطاياه وجرائمه، وهرب إلى أرض أخرى باحثا عن الأمان وعن بداية جديدة، ولكن هذا الماضي يعود ليطارد "توبة" لينغص عليه صفو حياته، أحداث مًثيرة وشيقة تشهدها الدراما الاجتماعية "توبة" التي تُعرض حصرياً على "MBC مصر" في رمضان.

تحدث بعض أبطال العمل حول تفاصيله وكشفوا لـ"الرئيس نيوز" عن ملامح شخصياتهم في المسلسل.


ماجد المصري: الشر فلسفة حياة لشخصية "سيد الاجنبي"

يستهلّ الفنان ماجد المصري حديثه بالإشارة إلى البنية الفنية للعمل، موضحا أنه يؤدي شخصية "سيد الاجنبي"، الشخص الذي يؤدي الشر كأنها جزء أساسي من حياته اليومية، ويقوم بكل الأعمال الخارجة على القانون ويتحايل على كل قواعد المُجتمع، وقال ماجد المصري أنه على الرغم من تقديمه لشخصية الشرير في أعمال مُتعددة إلا أن شخصية "سيد الاجنبي" مُختلفة تماما في أدائي لشخصية الشرير الذي يتصدي لكل أفكار وخطط وأحلام "توبة"، وأكد “المصري” أن هناك مراحل كبيرة للتحضير للشخصية عمل فيها مع المخرج أحمد صالح وفريق شركة الصباح للإنتاج حيث ثمة العديد من العناصر اللازمة لرسم ملامح الشخصية وخصوصا في إطار الملابس واللزمات الشخصية.


صبا مبارك: أؤدي دور فتاة شعبية بتركيبة خاصة لأول مرة في مشواري

توضح صبا مبارك أنها تقدم شخصية فتاة شعبية تدعى إحسان، لافتة إلى أنها تظهر بشكل وصورة مُختلفة عن أدوارها السابقة. وأضافت "هي ابنة الطبقة البسيطة التي تضطرها الظروف للعمل في متجر والدها بعد وفاته، حيث تضطر لأن تبذل مجهوداً مضاعفاً للحفاظ على تاريخ والدها الكبير في الحي. في الوقت نفسه، تعيش حالة حب من طرف واحد تجاه بطل العمل "توبة"، وتتعرض لمُضايقات من "سيد الاجنبي". وتوضح مبارك أن أداء دور فتاة شعبية كان تحدي خاص لها لأول مرة في مشوارها الفني. وقالت أن التجربة في مجملها مميزة وفريق العمل راق ومتعاون لجهة الإنتاج والإخراج وبطل العمل عمرو سعد، بالإضافة لعرض العمل على قنوات ومنصات MBC، الذي يُعد إضافة لنا جميعاً ويُتيح فرصة واسعة للمُتابعة من قطاعات كبيرة من الجمهور العربي.


دياب: مشاعر مُتحجرة من "إبراهيم الدباح" تجاه شقيقة "توبة"

يؤدي دياب شخصية إبراهيم الدباح، الأخ غير الشقيق لبطل العمل "توبة" الذي يمتلك نوازع قاسية ومشاعر متحجرة تجاه شقيقه. يقول: "من وجهة نظره لديه الكثير من الأحقاد والمبررات التي تدفعه لان يتصرف بصورة غير متوقعة"، ووعد دياب المُشاهدين بالكثير من المُفاجآت التي ستكشف عنها الحلقات الأولى والتي ستتقاطع مع شخصيات مُختلفة في الأحداث والتي سيتوقف عندها المُشاهد وتُساعد على ربط الأحداث معا في تصاعد درامي مشوق.


رحاب الجمل: الجمهور قد يكره شخصية "فايزة" وقد يتعاطف مع تصرفاتها..

من جانبها، تؤدي رحاب الجمل شخصية "فايزة". تقول أن لديها مرضاً نفسياً يتحكم بأفعالها ويدفعها للقيام بتصرفات تحمل الكثير من المُفاجآت غير المتوقعة. وتؤكد رحاب الجمل "أن أداء الشخصيات المركبة يستهويها وتستشعر أنها تُقدم فيها الكثير من طاقاتها الفنية، وأن الجمهور قد يتعاطف مع شخصية "فايزة"، وقد يكرهها بشدة، لكنها تأمل أن يُقدر المُشاهدين المجهود الكبير الذي بذله كُل فريق العمل ليخرج مسلسل "توبة" بهذه الصورة".


قنوات ومنصات عرض مسلسل "توبة"

يُعرض مُسلسل "توبة" حصرياً على قناة "MBC مصر" في رمضان، ويعرض بالتزامن على منصة "شاهد VIP".