الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
فن ومنوعات

بسبب المنشطات.. إيقاف الفارس محمد طلعت عامين وإلغاء نتائج مصر في أولمبياد طوكيو

الرئيس نيوز

قرر الاتحاد الدولي للفروسية إيقاف الفارس المصري محمد طلعت لمدة عامين واستبعاد نتائج منتخب مصر للفروسية في دورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020 بعد ثبوت إيجابية نتائج تحليل المنشطات الأخيرة.

وأصدر الاتحاد الدولي للفروسية قرارا نهائيا بشأن عينات المنشطات التي تم سحبها من اللاعبين خلال البطولات الأخيرة والخاصة بمادة حمض الأجولميك وهو من المواد المدرجة ضمن قائمة المنشطات.

وجاءت نتائج العينات إيجابية لثلاثة لاعبين وهم لاعبا منتخب قطر الشيخ علي الطحاني وباسم محمد والتي جاءت نتائج عيناتهم إيجابية لبطولة الرباط والتي أقيمت عام 2019 والمؤهلة لدورة الألعاب الأوليمبية طوكيو 2020, بالإضافة إلى إيجابية عينة لاعب منتخب مصر محمد طلعت عن بطولة دورة الألعاب الافريقية 2019.

وبحسب موقع الاتحاد الدولي للفروسية، فان الثلاثة لاعبين أنكروا معرفتهم بالمادة بالإضافة إلى إنكار تعاطي المواد المخدرة مثل الحشيش قبل إقامة البطولات السابق ذكرها، وان السبب الوحيد الذي قد يكون تسبب في إيجابية العينة هو تعرضهم للتدخين السلبي قبل البطولة أثناء إقامتهم بالفندق قبل البطولة بأيام.

وجاءت القرارات النهائية للاتحاد الدولي بخصوص الثلاثة: الإيقاف لمدة سنتان اعتبارا من 17 يونيو 2021، ما يعني أنهم غير مؤهلين للاشتراك بالبطولات حتى 16 يونيو 2023، وتغريم الثنائي القطري 7500 فرانك سويسري، وتغريم محمد طلعت 2000 فرانك سويسري فقط.

كما تم إلغاء جميع النتائج السابقة اعتبارا من 17 يونيو 2021 بالنسبة لمحمد طلعت والتي تشمل النتائج التي حققها في دورة الألعاب الأولمبية السابقة, ما أدى إلى استبعاد وإلغاء نتائج المنتخب المصري من مسابقة القفز.