الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

التضامن توضح تفاصيل مبادرة "فتيات في أدوار قيادية"

الرئيس نيوز

كشفت نفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي؛ تفاصيل ممارسة فتيات في أدوار قيادية التي تفتح المجال للفتيات نحو تولي المناصب القيادية.

وقالت القباج في مداخلة هاتفية لبرنامج "حضرة المواطن" المذاع على قناة "الحدث اليوم": "جرى العرف في اليوم العالمي للفتاة جرى العرف أننا نقوم بممارسة اسمها فتيات في أدوار قيادية ويفتح الباب للفتيات الواعدات".

وأضافت: "يتم اختيار وفقا لمعايير معينة ويتم تنويع المصادر منهم من دور رعاية أو من الهلال الأحمر ومنهم من ذوي الإعاقة وكان هناك تعاون من 30 جهة و8 وزارات شاركت وبنك ناصر الاجتماعي والهلال الأحمر وأحد بنوك القطاع الخاص وهناك أكثر من جهة استقبلت الفتيات وهم احتلوا مناصب القيادة ونحن نحتل مناصب أخرى".

وتابعت: "المسؤول يجلس معهم ويتقلدوا المنصب ويمارسون بعض المهام ثم يتحدثون عن التجربة؛ واليوم كنا نسرد الخبرات التي تم اكتسابها".

وأوضحت: "موضوع هذا العام التنمر الالكتروني أو كيف نقوم باستخدام المواقع بشكل جيد ومواجهة المعلومات المغلوطة وتقمص شخصيات غير حقيقة أو تهديد الفتيات وحساسية الانترنت تجاه ذوي الإعاقة".

واختتمت: "هناك أربع فتيات من مؤسسات الرعاية ويتم الاختيار حسب مجموعة من المعايير؛ يجب أن يكونوا حققوا نجاح في الرياضة أو لهم نشاط رياضي أو فني أو تتطوعوا في بعض الجهات وأن تكون شخصيتها مؤثرة في زميلاتها".